تاريخ اليوم الأربعاء 04/08/2021

الآثار الجانبية لتناول الأطعمة المجمدة

29 ديسمبر 2020
في عصرنا الحاضر، تلجأ الكثير من النساء العاملات إلى الأطعمة المجمدة لأنها سريعة التحضير، دون أن يعلمن بأن هذه الأطعمة قد تشكل خطراً على الصحة.
فيما يلي مجموعة من الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الأطعمة المجمدة، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:
ارتفاع ضغط الدم
وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن أكثر من 70% من الصوديوم الذي نستهلكه يأتي من الأطعمة المصنعة والمجهزة مثل الوجبات المجمدة. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الصوديوم إلى زيادة ضغط الدم، مما يعرض المرء لخطر متزايد للإصابة بالسكتة الدماغية و أمراض القلب.
انسداد الشرايين
بعض الأطعمة المجمدة، خاصة البيتزا المجمدة والفطائر الأخرى، تحتوي على زيت مهدرج ضار، مما قد يعرض صحة القلب لخطر شديد، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية. تحقق من مكونات أي طعام مجمد تشتريه لتجنب الإصابة بانسداد الشرايين.
الصداع وتورم الحلق
تحتوي العديد من الأطعمة المجمدة على مادة MSG، والتي يمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة لمن هم حساسون لها. تشير بعض الأبحاث إلى أن المادة المضافة لديها القدرة على إحداث الصداع، وتضخم اللهاة، وتسبب تعرق الجسم بالكامل.
تدمير العضلات
العديد من الأطعمة المجمدة الأكثر شيوعًا هي وجبات منخفضة السعرات الحرارية. عندما لا يحصل المرء على الطاقة الكافية من الطعام، فإن ذلك يلحق أضراراً بجسمه. كما قالت أخصائية التغذية كيمبرلي جومر لمجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت: “عند عدم وجود سعرات حرارية كافية، سيبدأ الجسم بالتضحية بالعضلات، لأن الحفاظ عليها أكثر تكلفة من الناحية الأيضية. وهذا سيؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سلبي”
القلق والمشاعر السلبية
أكبر ميزة للوجبات المجمدة أنها تكون معدّة بشكل مسبق. وفقًا لدراسة حديثة، فإن الأشخاص الذين يطبخون لأنفسهم يكون لديهم زيادة في المشاعر الإيجابية، وتراجع في المشاعر السلبية، إضافة إلى انخفاض مستويات القلق لديهم، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون وجبات معدة مسبقاً.