تاريخ اليوم السبت 25/06/2022

ألمانيا: الوقت "لم ينفد" أمام اتفاق الأوروبيين على حظر النفط الروسي

26 مايو 2022
أكدت الحكومة الألمانية اليوم الخميس أن الوقت "لم ينفد" أمام فرص التوصل لاتفاق أوروبي شامل يؤدي إلى فرض حظر على امدادات النفط الروسية على خلفية الحرب في أوكرانيا.
وقال وزير الطاقة الاقتصادي الألماني روبرت هابيك في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي إن "توصل دول الاتحاد الأوروبي لقرار في هذا الخصوص ممكن رغم معارضة الحكومة الهنغارية لذلك بسبب اعتمادها الكبير على مواد الطاقة الروسية النفطية".
ورغم ذلك شدد الوزير الألماني على ضرورة التوصل لحل سريع يقنع الحكومة الهنغارية بالموافقة على القرار الأوروبي قائلا إن "الفترة الزمنية المخصصة لإجراء المناقشات محدودة".
وناشد هابيك الدول الأوروبية تقليل الاعتماد على مواد الطاقة الروسية قائلا ان "ذلك سيساعد الاتحاد الأوروبي على اتخاذ موقف موحد يتم بموجبه ان تشمل العقوبات الأوروبية المشددة على روسيا مواد الطاقة لاسيما النفط".
وبحسب خطة قدمتها رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين قبل اسبوعين للدول الأعضاء فإن الاتحاد الأوروبي يسعى الى الاستغناء كليا عن النفط الروسي في غضون 6 أشهر مع إعطاء الحكومة الهنغارية مهلة 20 شهرا للاستغناء عن النفط الروسي لكن حكومة بودابست رفضت رغم تلك الخطة.
 
 
المصدر--- كونا 

أقرء أيضا