تاريخ اليوم السبت 25/06/2022

العتيبي: تهيئة بيئة تشريعية مرنة للتكامل الاقتصادي العربي المأمول

24 مايو 2022
أكد عضو مجلس الأمة عضو البرلمان العربي النائب خالد العتيبي اليوم الثلاثاء أهمية السعي لتهيئة بيئة تشريعية مرنة ومناسبة لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي المأمول.
جاء ذلك في تصريح للنائب العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال المنتدى العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية تحت عنوان "التجارة البينية ودور القطاعين العام والخاص في تحقيق ذلك" الذي ينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية.
وأوضح أن عقد مثل هذه المنتديات يساهم بشكل اسرع في بناء تكامل اقتصادي عربي يشارك فيه الجميع لافتا الى أن "وجود تكتلات اقليمية وجغرافية معاصرة هو الحل والسبيل لمواجهة المؤسسات الاقتصادية العملاقة التي تهدد الدول النامية".
واكد النائب العتيبي اهمية ابراز جهود القطاع الخاص العربي في زيادة التجارة العربية البينية وإقامة الاتحاد الجمركي العربي تمهيدا للوصول الى التكامل الاقتصادي العربي المنشود.
وكان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي أكد أمس الاثنين في كلمة له امام المنتدى ضرورة وضع خطط تحرك عاجلة وبلورة آليات جديدة ومتطورة لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي الشامل "كضرورة لا غنى عنها".
وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الادارية الدكتور ناصر القحطاني في كلمة مماثلة مدى الحاجة المصيرية للدول العربية للتوجه الحازم نحو اقامة تكتل اقتصادي عربي حقيقي وجاد وفاعل.