تاريخ اليوم الأربعاء 29/06/2022

السفارة الهندية نظمت احتفالا بعيد ميلاد طاغور أحد أعظم أبناء الهند

07 مايو 2022
نظمت سفارة الهند في دولة الكويت، اليوم، حدثًا للاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد جوروديف رابيندرانث طاغور أحد أعظم أبناء الهند.
وتذكر سفير الهند لدى الكويت، سيبي جورج أثناء إلقاء كلمته، مساهمة غوروديف طاغور الهائلة في صنع الأمة الهندية، وقال إن كل عمل رئيسي لطاغور - أشعاره وأغانيه ورواياته وقصصه القصيرة ومسرحياته - كانت مشبعة بالفكرة السائدة المتمثلة في تجاوز الضيق من أجل مثال أكبر وإنساني وإنساني شامل.  كان هذا الإدراك - أن الاختلافات الضيقة والمحلية والوطنية والإقليمية يجب أن تتسامي في البحث عن القيم الأبدية ، وهو ما دفع غوروديف إلى إنشاء Visvabharati فيشوا بهارتي- "الهند العالمية" أو "الهند العالمية".
كما كشف السفير النقاب عن صورة السيد غوروديف رابيندرانث طاغور بهذه المناسبة.
وأقيمت مسابقة الرسم بمناسبة ذكرى طاغور جايانتي ، حيث قام السفير بتهنئة الفائزين خلال الفعالية.
كما وزع السفير الجوائز على الفائزين في مسابقة آزادي كا عمريت ماهوتساف (AKAM) عبر الإنترنت التي تنظمها السفارة كل أسبوع.
ومن خلال الفعالية، تم تكريم لصورة جوروديف رابيندرانث طاغور بالزهور من قبل السفير والسفراء المقيمين وأزواجهم الحاضرين في الاحتفالات والضباط وأفراد أسر السفارة وأفراد الجالية الهندية في الكويت.
كما عُقدت جلسة قراءة من قبل قراء شبكة القراء الهندية (IRN) بالسفارة حيث قرأ أعضاء الشبكة بعض المقتطفات من الكتب البارزة التي كتبها غوروديف طاغور.
وشمل الحدث عروضا ثقافية على أساس رابيندرا سانجيت لفنانين محليين (الرقص الجماعي البنغالي الكلاسيكي ، والرقص الوطني ، ورقصة السامبالبوري الشعبية ، ورقصة البيهو والغناء ، إلخ).
قد حضر الحفل العديد من السفراء المقيمين وأعضاء السلك الدبلوماسي في الكويت والإعلاميين وأفراد الجالية الهندية.  وشهد الحدث استجابة حماسية مع أشخاص من مختلف مناحي الحياة في الكويت  حضوريا وافتراضيا ولمزيد من التفاصيل حول الحدث ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني ومقابض وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة.