تاريخ اليوم الإثنين 25/10/2021
«الوزراء»: تعزيز التعاون بين جميع السلطات لتحقيق الأمر السامي بشأن «ضوابط وشروط العفو» بأسرع وقت ممكن السند: 15 عملية زراعة خلايا جذعية للأطفال في الكويت خلال عام واحد سمو ولي العهد يلقي كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «البلدي»: تخصيص أرض العربات المتنقلة وسينما السيارات في الصبية بمساحة مليون متر مربع وكلاء «الداخلية» يعقدون اجتماعاً تحضيرياً للاجتماع الـ38 لوزراء داخلية دول التعاون سمو الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غدا «الخارجية» تدعو المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان إلى اتخاذ الحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات الوزيرة الفارس: نعتز بفوز تطبيق «سهل»بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الزيارة الثانية لسمو ولي العهد للسعودية تؤكد مكانتها المرموقة لدى الكويت ومتانة العلاقات الثنائية
أهم الاخبار

البطولة الآسيوية الـ 18.. أول انتصار لـ «سيدات الكويت لليد»

21 سبتمبر 2021
حقق منتخب سيدات الكويت لكرة اليد اليوم الثلاثاء انتصاره الرسمي الاول امام منافسه المنتخب الفلسطيني في خامس مبارياته بالبطولة الاسيوية ال18 التي يستضيفها الاردن والمؤهلة لكأس العالم.
وتمكن منتخب سيدات الكويت من هزيمة نظيره الفلسطيني بنتيجة (28-20) في المباراة التي شهدت افضلية للاعبات (الازرق) منذ بداية الشوط الاول الذي انتهى لمصلحتهن بنتيجة (16-10) حيث فرضن سيطرتهن عبر الدفاع المتماسك واللعب على الارتداد الهجومي الجماعي مستغلات تفوقهن البدني والمهاري.
وبهذا الانتصار يحصد المنتخب الوطني اول نقطتين له في البطولة ليحل خامسا في مجموعته قبل فلسطين متذيلة الترتيب وخلف كل من اليابان المتصدرة وايران الثانية اللتين ضمنتا التأهل لكأس العالم والاردن وسوريا اللتين ستنافسان على البطاقة الخامسة المؤهلة لكأس العالم في الدور المقبل من البطولة.
ومن المقرر ان يواجه (ازرق السيدات) منتخب سنغافورة في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر بالبطولة بعد غد الخميس في الساعة ال11 صباحا (حسب التوقيت المحلي للعاصمة عمان).
وفي بقية نتائج الفرق ضمن منتخبا كوريا وكازاخستان بطاقتي التأهل لكأس العالم بعد حلولهما اولا وثانيا في مجموعتهما امام منتخبات هونغ كونغ واوزبكستان وسنغافورة على التوالي.
من جانبه اكد المدير الفني في الاتحاد الكويتي لكرة اليد وعضو اللجنة الفنية في البطولة الدكتور خالد الشرجي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية استمرار المشاركة النسائية الكويتية في البطولات لمزيد من التطور والتحسن في الاداء مشيدا بتحقيق الفريق انتصاره الرسمي الاول "ما سينعكس ايجابيا على ذهنية اللاعبات ونفسياتهن في المباراة والمنافسات المقبلة".
وعن المستوى العام للبطولة ذكر انها حققت "نجاحا مميزا" سواء على الصعيد الفني الذي شهد تنافسا رياضيا "قويا" او على الصعيد التنظيمي للاتحاد الاردني معربا عن تطلعه لاستمرار المشاركة الكويتية والعربية "المشرفة" في البطولة.
كما اشاد بالمستوى الذي قدمته الحكمتان الكويتيتان معالي العنزي ودلال النسيم خلال المنافسات مؤكدا حرص الاتحاد الكويتي على دعم العناصر الكويتية في مشاركاتها الخارجية والظهور بصورة مشرفة تليق بسمعة رياضة كرة اليد وتاريخها.
بدورها اعربت مشرف واداري المنتخب الكويتي مريم الهرشاني في تصريح لـ(كونا) عن سعادتها واللاعبات بتحقيق هذا الانتصار الاول للفريق الذي جاء بعد خامس مباراة في البطولة مشيرة الى ان اللاعبات يطمحن الى تحسين ترتيبهن في المباراة المقبلة امام سنغافورة.
واثنت الهرشاني على الجهد المبذول من قبل اللاعبات حتى الان في الكأس الآسيوية وارتفاع وتيرة الاداء تدريجيا منذ اول مباراة بالرغم من مضي شهرين فقط على تشكيل المنتخب مؤكدة حرص الطاقم الاداري على تهيئة المناخ الرياضي الملائم للاعبات واستثمار نتائج البطولة للاستحقاقات المقبلة.
وتستمر مباريات البطولة الاسيوية حتى 25 سبتمبر الجاري ويتأهل منها اصحاب المراكز الخمسة الاولى الى بطولة كأس العالم المقررة في اسبانيا مطلع ديسمبر المقبل.
 
 
المصدر--- كونا