تاريخ اليوم الأحد 19/09/2021

ألمانيا: الاقتصاد يعود للنمو ويتوسع بنسبة 1.5 بالمئة في الربع الثاني من العام

30 يوليو 2021
أظهرت بيانات رسمية اليوم الجمعة عودة الاقتصاد الألماني إلى تسجيل نمو بعدما توسع بنسبة 5ر1 بالمئة في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع السابق.
وأوضحت البيانات التي أصدرها مكتب الإحصاءات الألماني الاتحادي في تقرير من مقره بمدينة (فيسبادن) جنوب وسط البلاد ان هذا النمو جاء مدعوما بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات ال 16.
وأشار المكتب إلى أن البيانات الجديدة تظهر نموا متسارعا لأكبر اقتصاد في أوروبا رغم تبعات جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والاغلاقات المتكررة منذ عام ونصف.
ويعلق المكتب امالا كبيرة على قطاع الاستهلاك في أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من ناحية عدد السكان (82 مليون نسمة) قائلا ان "الفضل سيكون لهذا القطاع في استمرار تحقيق النمو في العام المقبل أيضا".
في الوقت ذاته أشار التقرير الى المشاكل التي يواجهها القطاع الصناعي الحيوي بسبب اغلاقات (كورونا) قائلا انها كانت سببا في عرقلة سلاسل الاستيراد والتصدير الامر الذي يساهم في عدم تسلم الشركات والمصانع بضائعها في الأوقات المحددة.
يذكر ان هذه الأرقام جاءت اقل من بيانات قدمتها كبرى المعاهد الاقتصادية الألمانية لاسيما معهد (ايفو) الذي توقع مؤخرا نموا بنسبة قرابة 3 بالمئة.
 
 
المصدر-- كونا