تاريخ اليوم الخميس 27/01/2022

الإمارات تعتمد نظاماً جديداً للعمل الأسبوعي بواقع 4 أيام ونصف يوم عمل

07 ديسمبر 2021
أعلنت حكومة الامارات اليوم الثلاثاء اعتماد نظام جديد للعمل الاسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة بواقع اربعة ايام ونصف يوم عمل من يوم الاثنين الى الجمعة في حين تكون العطلة الاسبوعية يومي السبت والاحد بدءا من مطلع شهر يناير المقبل.
وذكرت الحكومة في بيان صحفي ان القرار سيطبق على جميع الجهات بالقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة اذ ستكون ساعات الدوام الرسمي بناء على القرار الجديد من الساعة 30ر7 صباحا حتى 30ر3 بعد الظهر من يوم الاثنين الى الخميس بواقع ثماني ساعات يوميا.
وأضافت ان دوام يوم الجمعة سيكون اربع ساعات ونصف ساعة فقط من الساعة السابعة والنصف صباحا الى الساعة ال12 ظهرا بينما سيتم الاعلان لاحقا عن ساعات الدوام في المدارس الحكومية بالدولة.
وأوضح أن النظام الجديد سيتضمن امكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاماراتية على ان تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.
وبناء على القرار سيتم توحيد موعد اقامة خطبة وصلاة الجمعة لتكون الساعة الواحدة والربع ظهرا على مستوى الدولة طوال العام.
وأشار البيان الى ان نظام العمل الاسبوعي الجديد سيعزز موقع دولة الإمارات على خريطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي اذ سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية وتطابق ايام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الاسبوعية يومي السبت والاحد.
كما سيدعم النظام الجديد القطاع المالي اذ سيعمل على المواءمة مع ايام العمل في البورصات واسواق المال العالمية اضافة الى البنوك العالمية وبالتالي سيعزز اداء اسواق الاسهم والبنوك وشركات التأمين والتجارة الخارجية للامارات.