تاريخ اليوم الإثنين 20/09/2021

الراميان الطرقي والرشيدي يخوضان منافسات «سكيت» في الأولمبياد فجر الأحد

24 يوليو 2021
يفتتح رماة الكويت مشاركاتهم في منافسات دورة الالعاب الاولمبية الصيفية (طوكيو 2020) عندما يخوض اللاعبان عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي منافسات مسابقة (سكيت) فجر غد الأحد.
وقال الطرقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن الاستعداد لأولمبياد طوكيو كان مرضيا وذلك من خلال مشاركته في البطولة العربية بمصر والمعسكر التدريبي في مدينة لوناتو الايطالية بالإضافة إلى المعسكر التدريبي الذي اقيم في مدينة نيهون ماتسو اليابانية الذي استضاف البعثة الاولمبية الكويتية.
واعرب الطرقي عن سعادته في المشاركة السابعة له في الاولمبياد والتي تختلف عن سابقاتها موضحا أنها جاءت مفاجئة بعد اعتذار زميله سعود الكندري عن المشاركة لظروفه الخاصة.
واكد حرصه على تحقيق إنجاز جديد يضاف لسجل الكويت في المحفل الاولمبي بعد تحقيق الميدالية البرونزية في أولمبياد (ريو دي جانيرو 2016).
وأعرب عن اعتقاده بان المنافسات ستكون قوية في رماية ال(سكيت) مضيفا أنه لن يدخر جهدا في سبيل رفعة الكويت ورفع علمها في مختلف المحافل الرياضية الدولية.
من جانبه قال الرامي منصور الرشيدي في تصريح مماثل ان التدريبات اليومية متواصلة في ميدان أوساكا التي ستقام عليه المنافسات معربا عن تطلعه إلى تحقيق انجاز أولمبي في أول مشاركة له.
واوضح الرشيدي أن رماية ال(سكيت) تعتمد على قوة التركيز مضيفا أن التجهيزات للبطولة كانت جيدة بخاصة بعد مشاركته في بطولة العالم في لوناتو الإيطالية والبطولة العربية في مصر ثم العودة لإيطاليا لإقامة معسكر تدريبي إضافة إلى معسكر البعثة الكويتية في مدينة (نيهون ماتسو) اليابانية قبل خوض منافسات الاولمبياد.
وأوضح الرشيدي ان المنافسة ستكون كبيرة بين اللاعبين المشاركين في الاولمبياد حيث يجتمع ابطال العالم مؤكدا سعيه لإسعاد الجماهير الكويتية التي تنتظر بشغف اول ميدالية اولمبية في (طوكيو 2020).
على صعيد اخر يواصل السباحان عباس قلي ولارا دشتي التدريبات اليومية استعدادا للمنافسات حيث يخوض قلي منافسات السباحة (100 متر فراشة) في ال29 من يوليو الجاري فيما تشارك دشتي في ال30 من الشهر الجاري في مسابقة (50 متر حرة).
وحرص عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ جابر ثامر الجابر الصباح على متابعة تدريبات عباس قلي ولارا دشتي والتقى باللاعبين لتشجيعهم على تقديم أفضل المستويات والظهور بشكل مشرف قبل المشاركة الاولمبية.
وقال الشيخ جابر ان اللاعبين على اتم الاستعداد لدخول المنافسات الاولمبية من خلال التدريب بشكل يومي في المسبح الاولمبي متمنيا لهما التوفيق ولجميع لاعبي الوفد الكويتي المشارك في الاولمبياد.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في اولمبياد (طوكيو 2020) اختصاصية اعادة التأهيل الرياضي دلال الرويشد التي تعمل على متابعة الحالة البدنية بشكل يومي لأبطال الكويت المشاركين في الاولمبياد.
وتستقبل الرويشد اللاعبين واللاعبات في العيادة الطبية المجهزة بأحدث المعدات الطبية كما انها تقوم بعمل زيارات ميدانية للاعبين واللاعبات في مراكز التدريبات لضمان توفير أهم عناصر الراحة البدنية والنفسية بالتنسيق مع المدربين.
وأكدت الرويشد جاهزية جميع اللاعبين لدخول المنافسات وتأمل ظهورهم بأفضل المستويات وتحقيق النتائج الايجابية.
 
 
المصدر-- كونا‎