تاريخ اليوم الأحد 19/09/2021

الاقتصاد الأمريكي يتعافى من الآثار السلبية لـ«كورونا»

29 يوليو 2021
- سجل نموا بنسبة 6.5 في المئة في الربع الثاني
 
أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس أن الاقتصاد الأمريكي نما بنسبة 5ر6 في المئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الحالي 2021 ما يمثل تعافيا اقتصاديا كاملا من الآثار السلبية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأوضحت البيانات التي أصدرها مكتب التحليل الاقتصادي بوزارة التجارة ضمن تقرير له أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ارتفع بمعدل سنوي قدره 5ر6 في المئة في الربع الثاني من العام "ما يظهر تواصل الانتعاش الاقتصادي مع إعادة فتح المؤسسات واستمرار الاستجابة الحكومية المتعلقة بوباء (كوفيد 19).
وأشارت إلى أن الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الربع الثاني أظهرت كذلك تسجيل زيادات في نفقات الاستهلاك الشخصي والاستثمار في القطاعات غير السكنية والصادرات والإنفاق الحكومي المحلي.
وتشير التقديرات إلى أن إجمالي الناتج المحلي الحقيقي قد ارتفع بنسبة 3ر6 في المئة في الربع الأول من عام 2021.
وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر حسابه على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي على البيانات قائلا "أمريكا تتحرك مرة أخرى وأرقام الناتج المحلي الإجمالي الجديدة اليوم أعادت اقتصادنا إلى مستويات ما قبل الوباء".
وأضاف "لا نخطئ عندما نقول ان هذا النمو ليس من قبيل الصدفة إنه نتيجة مباشرة لجهودنا لتقديم الدعم الاقتصادي للعائلات والشركات الصغيرة والمجتمعات في جميع أنحاء البلاد".