تاريخ اليوم الخميس 24/06/2021

وزير الخارجية يؤكد عمق العلاقات الكويتية الجزائرية

05 مايو 2021
أكد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الأربعاء عمق العلاقات الكويتية - الجزائرية .
وقال الشيخ أحمد الناصر في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي جمعه بالرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون والذي سلمه خلاله رسالة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ان اللقاء تطرق الى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.
واعرب الوزير الناصر عن التطلع الى تعزيز هذه العلاقات التي ستكمل في العام المقبل عامها ال60 مبينا ان الرسالة تضمنت تحيات صاحب السمو امير البلاد والقيادة السياسية في دولة الكويت الى الرئيس والشعب الجزائري اضافة الى "الرغبة في تقوية العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتوطيدها في مختلف المادين والأصعدة.
وجدد الوزير الناصر في المؤتمر التعازي للجزائر حكومة وشعبا على إثر الفيضانات التي شهدتها ولايتي المدية والمسيلة جنوبي العاصمة وتسببت بوقوع الضحايا.
أما بخصوص اللقاء الثنائي مع وزير خارجية الجزائر صبري بوقدوم قال الشيخ احمد الناصر ان " المباحثات تركزت أساسا حول التعاون وضرورة تعزيز المنظومة الصحية وتبادل الخبرات والتجارب سواء تعلق الأمر بالأبحاث أو التطوير أو الوقاية واستخلاص الدروس من جائحة فيروس كورونا".
واوضح انه تم الاتفاق على " تبادل الخبرات في مجال التعليم والصحة والأمن والأمن السيبراني بما يسمح بتطوير تقنية المعلومات بين البلدين".
 
 
المصدر-- كونا 

أقرء أيضا