تاريخ اليوم الخميس 29/09/2022

وزير الخارجية: شراكة استراتيجية وصداقة تاريخية بين الكويت والولايات المتحدة

23 سبتمبر 2022
- وزير الخارجية الأمريكي جدد التزام بلاده بأمن الخليج العربي واستقراره
 
أكد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح أهمية الشراكة الاستراتيجية والصداقة التاريخية التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة والروابط الخليجية - الأمريكية المتينة.
جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية صباح اليوم الجمعة في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة أنتوني بلينكن الذي عقد على هامش أعمال الدورة ال 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.
وتناول الاجتماع بحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتنمية التعاون الوثيق في مجمل القطاعات السياسية والأمنية والاقتصادية والتصدي للتهديدات المشتركة في حين جدد وزير خارجية الولايات المتحدة التزام بلاده بأمن الخليج العربي واستقراره.
من ناحية أخرى، شارك وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية العراق وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اليمنية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والذي عقد صباح اليوم الجمعة على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.
وقد تناول الاجتماع سبل تطوير العلاقات العربية - الأمريكية ومخرجات قمة جدة للأمن والتنمية وتوطيد ركائز الأمن والسلم الإقليميين والدوليين كما تباحث الوزراء حول القضايا العربية والتحديات المشتركة بما في ذلك التوافق على ضرورة التوصل إلى آلية لمتابعة مخرجات هذا التنسيق المشترك بين كافة الأطراف.
كما شارك وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة السبعة والسبعين والصين الذي عقد صباح اليوم الجمعة على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.
وقد تناول الاجتماع تنسيق التعاون بين أعضاء المجموعة فيما يتعلق بالقضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة في دورتها الحالية ومنها تغير المناخ وأمن الطاقة والغذاء والاقتصاد العالمي والتطورات على مسار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بما يحقق النماء والازدهار لأعضاء المجموعة وسائر دول العالم.

أقرء أيضا