تاريخ اليوم الأربعاء 21/04/2021

وزير التجارة: وحدة تنظيم التأمين تساهم في تعزيز الإقتصاد الوطني وخلق فرص العمل

06 أبريل 2021
أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان أهمية عمل وحدة تنظيم التأمين وتطوير العمل بها للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني والنهوض به وخلق فرص العمل فضلا عن مواكبة التطورات العالمية في مجال التأمين.
وقالت (وحدة التأمين) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الوزير السلمان اجتمع مع اللجنة العليا لوحدة تنظيم التأمين التي يرأسها محمد العتيبي ونائب الرئيس عبدالله السنان وأعضاء اللجنة العليا في الوحدة لمناقشة تطوير بيئة الأعمال في قطاع التأمين.
وأوضحت (وحدة التأمين) أن الوزير أكد خلال اجتماعه أن قانون إنشاء وحدة التأمين جاء بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة من قطاع التأمين ووضع قواعد تواكب التطور العالمي.
من جهته قال رئيس اللجنة العليا لوحدة تنظيم التأمين محمد العتيبي وفق البيان ان قانون إنشاء الوحدة أحدث تغييرا إيجابيا في القطاع وذلك بما تضمنته اللائحة التنظيمية وإسهامه باستبعاد الدخلاء على هذا القطاع مبينا أهمية الربط العالمي والعلاقات الخارجية والتنسيق والتعاون المحلي والدولي في هذا المجال.
وأشار إلى أهمية الارتقاء بالخدمات الذكية وتطوير بيئة الاعمال في قطاع التأمين لاسيما في ظل التحول الرقمي الذي تسير فيه دولة الكويت بخطوات دقيقة ومدروسة.
يذكر أن وحدة تنظيم التأمين الكويتية تأسست وفقا للقانون رقم (125 لسنة 2019) الذي تقوم بموجبه بتنظيم نشاط التأمين والرقابة عليه بما يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية وتنمية نشاطه وتطوير أدواته بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.