تاريخ اليوم الإثنين 25/10/2021
«الوزراء»: تعزيز التعاون بين جميع السلطات لتحقيق الأمر السامي بشأن «ضوابط وشروط العفو» بأسرع وقت ممكن السند: 15 عملية زراعة خلايا جذعية للأطفال في الكويت خلال عام واحد سمو ولي العهد يلقي كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «البلدي»: تخصيص أرض العربات المتنقلة وسينما السيارات في الصبية بمساحة مليون متر مربع وكلاء «الداخلية» يعقدون اجتماعاً تحضيرياً للاجتماع الـ38 لوزراء داخلية دول التعاون سمو الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غدا «الخارجية» تدعو المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان إلى اتخاذ الحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات الوزيرة الفارس: نعتز بفوز تطبيق «سهل»بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الزيارة الثانية لسمو ولي العهد للسعودية تؤكد مكانتها المرموقة لدى الكويت ومتانة العلاقات الثنائية
أهم الاخبار

وجبتان صحيتان تحدثان «مفعولا سحريا» ضد الكوليسترول وضغط الدم

11 أكتوبر 2021
أضحى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، من بين أكثر الأمراض شيوعا في عصرنا الحالي، من جراء نمط التغذية الذي نتبعه، وفي ظل إحجام كثيرين عن ممارسة التمارين الرياضية التي يحتاج إليها الجسم من أجل المحافظة على لياقته.
وبحسب خبراء الصحة، فإن هذين المرضين يرتبطان ببعضهما البعض، لأن ارتفاع الكوليسترول يؤدي إلى ضيق في الشرايين، وهو الأمر الذي يعرقل جريان الدم.
وعندما يصبح الدم غير قادر على الانسياب بشكل طبيعي في الجسم، من خلال الشرايين، فإن ذلك ينذر بوقوع السكتة الدماغية والنوبة القلبية إلى جانب أزمات صحية أخرى.
وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن خبيرة التغذية، روزي ميلن، تنصح بغذاءين تعتبرهما مثاليين في التصدي لارتفاع ضغط الدم؛ أولهما السمك.
وقالت الخبيرة إن تناول أسماك غنية بالدهون غير المشبعة مثل السلمون يساعد على خفض كل من الكوليسترول وضغط الدم المرتفع.
وأشارت الباحثة إلى دراسات أكدت أن أحماض "أوميغا 3" الدهنية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول.
أما الصنف الآخر الذي يحتوي على دهون مفيدة فهو سمك السردين والأنشوفة والتونة والإسقمري.
والغذاء الثاني الذي توصي به الخبيرة وتقول إنه مفيد جدا لخفض ضغط الدم والكوليسترول هو الخضراوات الورقية والداكنة مثل السبانخ والكرنب لأنهما يحتويان على نسبة مهمة من المغنيسيوم الذي يغذي الأوعية الدموية ويحفز نقل المواد المغذية.
ويحصل ارتفاع ضغط الدم في الجسم عندما يبذل القلب جهدا أكبر لأجل ضخ الدم في الجسم، وغالبا ما يؤدي إلى تبعات خطيرة لأن الشخص المصاب لا ينتبه إلى الأمر.