تاريخ اليوم الأحد 23/01/2022

واشنطن: نشر 6 فرق طبية عسكرية إضافية في الولايات المتضررة بشدة من "أوميكرون"

14 يناير 2022
قالت مديرة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (فيما) ديان كريسويل اليوم الجمعة إن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تقوم بالتعاون مع الوكالة بنشر ستة فرق إضافية في ست ولايات لمساعدة طواقمها الطبية على التعامل مع الارتفاع القياسي بحالات الاستشفاء المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وسط تفشي المتحور الجديد (أوميكرون) سريع الانتشار.
وقالت كريسويل خلال إيجاز صحفي في البيت الأبيض إن الفرق الإضافية سيتم نشرها في ولايات (أوهايو) و(ميشيغان) و(رود آيلاند) و(نيوجيرسي) و(نيويورك) و(نيو مكسيكو) التي تشهد ضغطا كبيرا على أنظمتها الصحية.
وأضافت أنها ووزير الدفاع لويد أوستن قاما أمس الخميس بإطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على "العمل الهائل الذي يتم القيام به لدعم مستشفياتنا في الوقت الحالي".
وأكدت أنه منذ بداية ظهور فيروس (كورونا) في الولايات المتحدة في يناير 2020 كانت (فيما) جزءا من مهمة مكافحة الجائحة بالتعاون مع (بنتاغون) ووزارة الصحة والخدمات البشرية "بدءا من مد الولايات بالعناصر الطبية وتأمين وشحن معدات الحماية الشخصية والمعدات الطبية ونشر الموارد الفيدرالية لدعم الولايات والسلطات المحلية والإقليمية".
وشددت على أن "الحاجة الأكثر إلحاحا في الوقت الحالي هي توفير الطاقم الطبي لمستشفياتنا وقد عملنا بلا توقف مع (بنتاغون) ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية التي كانت متواجدة في المجتمعات المحلية منذ اليوم الأول لنشر المزيد من الفرق الطبية في المجتمعات التي هي في أمس الحاجة إليها".
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أصدر أمس الخميس توجيهاته بنشر 120 فردا من الطاقم الطبي العسكري في الولايات الست نفسها التي تضررت بشدة من متحور (أوميكرون).
 
 
 المصدر-- كونا 

أقرء أيضا