تاريخ اليوم الجمعة 14/05/2021

همسات رمضانية.. الإسلام في رأي الفلاسفة والمفكرين الأجانب

02 مايو 2021
د.أحمد عثمان أبوسيدو
رغم كل المواقف والمطاردات والمنازعات التي تقام هنا وهناك في مختلف دول العالم الغربي ضد الاسلام والمسلمين والاتهامات الباطلة غير الصحيحة التي تعلن للضغط على المسلمين إلا أن الاسلام ينتصر بشكل كبير في مختلف الدول التي تحاربهم وتتهمهم، وهناك أمثلة عديدة بالكثير من الدول والمواقع، ومن الامثلة ما يلي:
عمدة لندن مسلم، عمدة برمنجهام مسلم، عمدة ليدز مسلم، عمدة بلاكبيرين مسلم، عمدة اكسفود مسام، عمدة لوتون مسلم، عمدة اولد هام مسلم، عمدة روشديل مسلم.
والآن نرى تغيير المفاهيم لدى الشعوب، حيث بدأت تتفاعل مع تعاليم الدين فإن اغلب المحلات التجارية في بريطانيا من غير المسلمين تقدم اللحوم الحلال.
مثل هذه الامثلة وغيرها العديد حققها حوالي 4 ملايين مسلم فقط من بين 66 مليون نسمة ونرى ونسمع العديد من الفلاسفة والمفكرين الغربيين بشأن تنبؤهم على الاسلام مثلاً:
-ليوتو ليستوي (1828-1910) يقول: الاسلام سيحكم العالم في يوم ما لأنه مزيج من الحكمة.
-هيربريت لويز (1846-1946) يقول: حتى يعود الاسلام مرة أخرى، كم من الأجيال سوف تعاني الفظائع؟ ثم في يوم ما سوف ينجذب العالم الى الاسلام وسوف يسكن العالم مرة أخرى.
-البرت اينشتاين (1879-1955) يقول: أنا أفهم أن المسلمين فعلوا ذلك من خلال ذكائهم ووعيهم الذي لا يمكن لليهود القيام به وفي الاسلام القوة والحكمة التي يؤدي الى السلام في العالم.
-هوستون سميث 1919: الايمان الذي نحن عليه الان هناك ما هو افضل منه انه الاسلام واذا فتحنا قلوبنا وعقولنا للاسلام فإنه سيكون جيدا بالنسبة لنا. 
-مايكل نوستراد اموس (1503-1566) يقول: الاسلام سيكون الدين الحاكم في اوروبا وستصبح مدينة اوروبا الشهيرة عاصمة الدولة الاسلامية.
-برتراند راسل (1872 -1918) يقول: قرأت الاسلام وادرك انه سيكون دين العالم كله والبشرية جمعاء وسوف ينتشر الى جميع انحاء اوروبا وسيأتي اليوم الذي يكون فيه الاسلام الحافز الحقيقي للعالمية.
-غوستاف لويون (1841-1931) يقول: الاسلام هو الدين الوحيد الذي يتحدث فقط عن السلام والمصالحة ودعوة غير المسلمين الى تقدير ايمان المصالحة.
-برناردتشو (1856-1950) يقول: في يوم ما العالم كله سيقبل الاسلام دينا واحدا وسيقبله العالم وسيقبل العرب والاسلام في يوم ما وسيكون الدين الوحيد الذي يقود العالم .
-يوهان جث (1749-1832) يقول: علينا جميعا ان نقبل الاسلام دينا عاجلا ام اجلا وانه هو الدين الحقيقي للعالم.