تاريخ اليوم الإثنين 15/08/2022

معهد «كامز» للتدريب الأهلي يطلق برنامج «صناعة الأثر» لموظفي «النجاة الخيرية»

06 أغسطس 2022
انطلاقاً من استراتيجية جمعية النجاة الخيرية وسعيها نحو تنمية مهارات وخبرات العاملين فيها، والحفاظ على كفاءة مواردها البشرية من خلال مسارات تطوير متعددة يأتي على رأسها التدريب والتطوير وتقديم برامج التنمية البشرية التي تزيد قدرة الجمعية على تلبية متطلبات التطوير في خدماتها ومنتجاتها الخيرية محليا وعالميا. أعلنت مدير عام معهد كامز عبير يوسف الهجرس عن إطلاق البرنامج التدريبي "صناعة الأثر" والذي يستهدف قيادات الجمعية وكوادرها من الصف الثاني. 
وقالت الهجرس أن معهد كامز والذي يعتبر من أعرق معاهد التدريب حيث انه أول معهد خيري وقفي غير ربحي في دولة الكويت صمم البرنامج التدريبي "صناعة الأثر" للعمل على تطوير مهارات العاملين في الجمعية، ويقدمه نخبة من المختصين في مجالات التدريب المنتقاة مما يسهم في رفع المستوى المهارى والاداري والإعلامي والشرعي والاجتماعي بشكل يحدث أعلى مستويات الأثر الذي يمكن قياسه ومن ثم توظيفه وتمكينه، وبما يؤهل قيادات الجمعية من مواكبة التطورات المتسارعة في الادوات والآليات بل وحتى في المفاهيم.
هذا وأوضحت الهجرس ان البرنامج يتكون من 6 دورات تدريبية هي: التعامل مع الجمهور وفهم الشخصيات، وأساليب التسويق المبتكرة للعمل الخيري، وفن استخدام وسائل التواصل، وكيف تصبح علامة فارقة، والمهارات الأساسية والمفاهيم الشرعية للعمل الخيري، وفن التحدث والتأثير.
وأكدت الهجرس أن معهد كامز ومن خلال علاقاته وشراكاته وانطلاقاً من مقره الجديد يسعى الى خلق بيئة يمكنها المساهمة في تطوير العمل الانساني والخيري في الكويت وذلك من خلال مد هذا القطاع بأحدث البرامج التدريبية ذات البعد العملي والتجريبي وهو الأمر الاساسي في رفع معدلات أداء وجودة العاملين وبالتالي الاستثمار الأمثل للموارد البشرية لتلك المؤسسات التي تشمل في نطاقات عملها العديد من الأقطار الاسلامية والعربية.
وفي الختام شكرت الهجرس كل من أسهم في إنجاح هذا البرنامج وخصت بالذكر إدارة جمعية النجاة الخيرية التي لا تدخر جهداً في تيسير أعمال المعهد وتبذل أقصى طاقاتها في دعم التدريب والتطوير والتنمية البشرية.

أقرء أيضا