تاريخ اليوم الجمعة 30/09/2022

مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء» تؤكد على أهمية تطبيق نظام غذائي صحي ومتوازن

20 سبتمبر 2022
أكدت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي د. هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى على أهمية تطبيق نظام غذائي صحي ومتوازن وتناول الأغذية الصحية للحفاظ على الصحة العامة  ، مشيرة الى ما  ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية بشأن أهمية تحسين النظام الغذائي باعتباره أحد التدخلات الهامة التي يمكننا القيام بها لتقليل ضغط الدم والتخلص من شبح الإصابة بالأمراض الخطيرة الناجمة عنه.
وأشارت إلى دراسة نشرت في المجلة الباكستانية لعلوم الغذاء توضح أن مشروب الثوم والعسل هو مزيج ناجح، حيث تم تصميم دراسة لتقييم التأثير الخافض للضغط لخليط العسل والثوم على البشر من أجل تحديد تأثير الثوم والعسل على ارتفاع ضغط الدم، وتم إعطاء كمية من الثوم والعسل  لأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لمدة 42 يومًا تم تحليلها بشكل أكبر فيما يتعلق بضغط الدم الانقباضي والانبساطي لتقييم تأثير المشروب موضحه أنه يتم تسجيل ضغط الدم برقمين الضغط الانقباضي «الرقم الأعلى» هو القوة التي يضخ بها القلب الدم في أنحاء الجسم، والضغط الانبساطي «الرقم الأدنى» هو مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية.
وأفادت استشارية العلاج الغذائي بانه بعد خضوع البيانات التي تم الحصول عليها خلال الدراسة للتحليل الإحصائي، لاحظ الباحثون أن النتائج أظهرت أن الاستهلاك المنتظم لمشروب العسل والثوم أظهر انخفاضًا كبيرًا  في ارتفاع ضغط الدم.
 وإختتمت : خلص الباحثون إلى أن البيانات الناتجة عن الدراسة تدل على أن الثوم والعسل يحملان إمكانات مميزة لخفض ضغط الدم و ويكافحان ارتفاع ضغط الدم ويمكن اعتبارهما خيارا علاجيا تكميليا لارتفاع ضغط الدم.