تاريخ اليوم الخميس 11/08/2022

مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: الغذاء الملكي يتفوق على العلاجات التقليدية في تخفيف أعراض «البروستاتا»

01 أغسطس 2022
أكدت مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” وإستشارية العلاج الغذائي د.هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها حول فوائد  غذاء ملكات النحل ، أن الدراسات أشارت  إلى تفوق  الغذاء الملكي على العلاجات التقليدية والعشبية في  تخفيف أعراض  تضخم البروستاتا .
واستدلت بدراسة سريرية أجريت في كلية الطب بجامعة مونتينيجرو بالجبل الأسود مع المركز بصربيا ، على مجموعة مكونة من 40 رجلاً يعانون من تضخم البروستاتا الحميد حيث تم إعطاء كل منهم 38 ملغ من الغذاء الملكي على مدى ثلاثة أشهر وقد أجريت لهم الفحوصات الخاصة بتقييم صحة البروستاتا في نهاية الشهر الأول والثالث. وتم الحصول على نتائج لهذه الفحوصات كانت أجريت سابقا لمرضى عولجوا بالأدوية ولمرضى عولجوا بالأعشاب من نفس المرض.
و أضافت أحمد : اسفرت الدراسة إلى إثبات الفائدة العلمية من غذاء ملكات النحل في تخفيف أعراض تضخم البروستاتا مستدله على ذلك بالانخفاض المتزايد لمعدل مستضد البروستاتا النوعي (PSA) ، ودرجة أعراض البروستات المعرفة دوليا (IPSS) وهي نتائج تفوق فيها الغذاء الملكي على العلاجات التقليدية و العشبية وبدون أعراض جانبية تزعج المرضى مثل الضعف الجنسي عند استعمال أدوية تضخم البروستاتا.
وقالت : على الرغم أن الغذاء الملكي لم يتفوق على العلاجات الأخرى في إنقاص حجم البروستاتا وحجم البول المحتجز عند التبول إلا ان فوائده التي ذكرت أدت الى تحسين جودة حياة المرضى بحسب هذه الدراسة عبر تخفيف أعراض مرضهم.
وإختتمت : يتميز  الغذاء الملكي  بكونه غني بالمواد الغذائية وبالمركبات البيوكيميائية النشطة المضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات ومواد تحمي من حدوث الطفرات الجينية  نظراً لإحتوائه على بروتينات خاصة تثبط أي نمو غير طبيعي لأنسجة الجسم وتنشط رد الفعل المناعي لكبح هذا النمو.