تاريخ اليوم الجمعة 03/12/2021

مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء» تكشف عن أسرار «غذاء ملكات النحل»: يعزز الخصوبة ويساهم في إنقاص الوزن

06 مايو 2021
قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي الدكتورة هدى أحمد، إن غذاء ملكات النحل يحمل قيم غذائية عالية لدوره في تعزيز الجوانب الصحية المختلفة، مشيرة إلى أن إدراج غذاء ملكات النحل ضمن النظام الغذائي اليومي يقلل من مستويات الكولسترول السيئ بحسب الدراسات الحديثة.
وأشارت أحمد إلى أن الأبحاث العلمية تؤكد على أهمية هذا الغذاء الملكي في زيادة خصوبة الرجل من خلال زيادة قدرة الحيوانات المنوية على الحركة مما يزيد من فرص الحمل، كما ينشط المبايض عند المرأة.
وأكدت  أحمد، أن الفوائد الصحية العظيمة لغذاء ملكات النحل تتمثل في قدرته مقاومة أنواع معينة من السرطان، وخفض ضغط الدم، وخفض مستويات الكولسترول في الدم، وحماية الكبد، التقليل من الالتهابات واضطرابات الجهاز الهضمي، تأخير الشيخوخة والمساهمة في فقدان الوزن وتنشيط الدورة الدموية.
ونصحت أحمد بعدم تسخين غذاء ملكات حتى لايفقد الخصائص الإنزيمية وبعض البروتينات الموجودة بداخله بفعل درجة الحرارة.
وأفادت  أحمد، أن غذاء ملكات النحل يحتوي على مجموعة متنوّعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك المعادن مثل الكالسيوم، النحاس، الحديد، الفوسفور، فضلاً عن مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل بي B، البيوتين، وحمض الفوليك.
وأضافت  أحمد، "أظهرت الأبحاث أن البروتينات الموجودة في غذاء ملكات تحدّ من الضغط على الأوعية الدموية والقلب، مما يساعد على منع العديد من أمراض القلب".
ولفتت إلى أن هذا الغذاء لدية القدرة على كبح ثنائي الفينول "هرمون الإستروجين البيئي" والذي يتم ربطه بالإصابة بسرطان الثدى.
واختتمت أحمد، "يساعد غذاء ملكات النحل على حماية الدماغ وتحفيز وظائف الإدراك، ويساهم في إنتاج الكولاجين، فعند تناول 500 ملجرام من كبسولاته أو ربع ملعقة منه يعمل على تحسين البشرة، بجانب قدرته على مقاومة التجاعيد ومنع تساقط الشعر".