تاريخ اليوم الإثنين 17/01/2022

مجلس الأمة يناقش في جلستين خاصتين غدا وبعد غد عددا من القوانين أبرزها «الإعلام المرئي والمسموع» و«المطبوعات والنشر»

11 يناير 2022
يعقد مجلس الأمة الكويتي غدا الأربعاء وبعد غد الخميس جلستين خاصتين لمناقشة عدد من تقارير اللجان البرلمانية عن الاقتراحات بقوانين ومشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمال الجلستين أبرزها نظر مشروعي قانوني (الإعلام المرئي والمسموع) و(المطبوعات والنشر) في مداولتيهما الثانية.
ومن المقرر أن يناقش المجلس في جلسته الخاصة غدا تقريري لجنة الموارد البشرية البرلمانية عن الاقتراح بقانون في شأن تولي الوظائف العامة والاقتراحين بقانون في شأن تكويت الوظائف العامة بالدولة والاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة إلى المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية والاقتراح بقانون بتعديل مادة من المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية.
ويلي ذلك على جدول الأعمال تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية ثم تقرير لجنة غير محددي الجنسية البرلمانية عن الاقتراحات بقوانين بشأن الحقوق المدنية والقانونية والاجتماعية والوظيفية للمقيمين بصورة غير قانونية.
ينتقل المجلس بعد ذلك لمناقشة تقرير لجنة الموارد البشرية البرلمانية عن الاقتراحين بقانون بإضافة مادة جديدة إلى المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية والاقتراحين بقانون بتعديل مادة من المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية.
بعد ذلك يناقش المجلس تقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع وتقرير آخر للجنة بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المطبوعات والنشر.
أما جلسة المجلس الخاصة بعد غد الخميس فمن المقرر أن يناقش فيها المجلس تقريري لجنة الموارد البشرية البرلمانية عن الاقتراح بقانون في شأن تولي الوظائف العامة والاقتراح بقانون في شأن تكويت الوظائف والاقتراحين بقانونين بتعديل قانون الخدمة المدنية.
يليهما على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع وتقرير آخر للجنة بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المطبوعات والنشر.
ينتقل المجلس بعد ذلك لمناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.
وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أعلن أمس الاثنين توجيه الدعوة لعقد الجلستين الخاصتين غدا وبعد غد بعد تلقيه طلبين نيابيين مقدمين من عدة نواب.
وأعقب ذلك إعلان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد الراجحي في تصريح صحفي حضور الحكومة لجلسة المجلس الخاصة بعد غد الخميس "طالما هناك تنسيق مسبق.. وعطفا على تنسيق النواب مع الحكومة على عقدها".
وأكد الراجحي حرص الحكومة على التعاون الإيجابي مع مجلس الأمة بما يحقق الإنجاز وطموحات المواطنين وتعزيز الدور التشريعي لمجلس الأمة لتحقيق تلك الطموحات وإنفاذ برنامج عمل الحكومة وخطط التنمية.