تاريخ اليوم الأربعاء 08/12/2021

فيلم قصير لمخرجة كويتية يحصل على تنويه مهرجان «مسكون» اللبناني لأفلام الرعب والخيال العلمي

25 نوفمبر 2021
حصل فيلم (بنت وردان) للمخرجة الكويتية ميساء المؤمن على تنويه خاص من لجنة التحكيم في الدورة الخامسة لمهرجان (مسكون) اللبناني لافلام الرعب والخيال العلمي.
وتمكن الفيلم من ان يحوز على تنويه خاص من لجنة التحكيم لمهرجان (مسكون) اللبناني لافلام الرعب والخيال العلمي الذي اعلن عن نتائج أعمال دورته الخامسة اليوم الخميس بعد ان رأت اللجنة في الفيلم "تجربة واعدة جدا ومتوازنة جيدا بين افلام الفانتازيا وصورة لامرأة تشعر بأنها غريبة عن محيطها". وقالت المؤمن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فيلمها (بنت وردان) هو "واحد من ثلاثة أفلام قصيرة صنعتها تركز جميعها على تجربة المرأة مع عناصر الاستعارة والخيال".
وكانت المؤمن وهي مهندسة معمارية واستاذة مادة الفن والتصميم في جامعة قطر قد بدأت اهتمامها بصناعة الأفلام مع انتقالها الى قطر. واعتبرت ان مهرجان (مسكون) للأفلام من اهم المهرجانات في المنطقة العربية ولا سيما انه ايضا عضو في (اتحاد ميلييس للمهرجانات السينمائية) الذي يضم اهم مهرجانات سينما النوع الفانتازيا في العالم.
وقالت ان الفيلم شكل لها "تجربة رائعة في خوض مضمار الإنتاج وهو يتناول موضوع علاقة امرأة بالاكتئاب".
وأضافت انه "موضوع جاد ومظلم لكنني أردت مواجهته بقليل من العبث وقليل من الفكاهة حيث يتجسد الاكتئاب من خلال حشرة تصبح رفيقة لها ونوعا من التأمل الذاتي".
وفاز فيلم (الخمار الأسود) للمخرجة القطرية الجوهرة آل ثاني بجائزة أفضل فيلم قصير فيما اختير فيلم (بلينديد باي ديزاير) للمخرج غيبير ناجاريان الأفضل بين الأفلام اللبنانية.
وكان مهرجان (مسكون) قد أقيم من الأول من الشهر الجاري ويستمر حتى ال28 منه عبر الانترنت وتتولى جمعية (بيروت دي سي) تنظيم المهرجان ويتم عرض الأفلام عبر منصة (أفلامنا) التي أسستها الجمعية لدعم الأفلام العربية المستقلة.

1

25 نوفمبر 2021
حمود الرشيدي

فلم رائع بشكل جنون وبتوفيق للجميع