تاريخ اليوم الإثنين 17/05/2021

فليطح يرثي رفيق دربه

14 أبريل 2021
د. حمود فليطح الشمري
أنعي أخي وصديقي ورفيق دربي المغفور له جمال يعقوب، والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس الموافق 13/4/2021، حيث زاملت الفقيد في صفوف نادي كاظمة ولمدة تزيد عن 15 عاماً، بدأناها بفريق الناشئين وتدرجنا سوياً بمنتخب الناشئين وبعدها للفريق الأول سواء بالمنتخب أو النادي وتشرفت بزمالة الفقيد خلال تلك الفترة، حيث استطعنا وبالمشاركة مع العديد من النجوم أن نحقق العديد من الإنجازات الرياضية خلال تلك الفترة، وتمكنا من تحقيق بطولة الدوري العام ولأول مرة في تاريخ نادي كاظمة وكأس الأمير وبطولة مجلس التعاون وتكررت هذه الإنجازات لسنوات عديدة وأصبح نادي كاظمة من الفرق التي يحسب لها ألف حساب وكل ذلك كان المرحوم جمال يعقوب الركن الأساسي لهذه الإنجازات .
وعلى صعيد المنتخب كانت بدايتنا واحدة وانضمامنا معاً لمنتخب الناشئين المشارك في كأس اَسيا في بنجلاديش ومنها انتقلنا سويا إلى المنتخب الأول وبفضل الله تحققت في فترة مشاركتنا أهم الإنجازات التي تعتز وتفتخر بها كرة القدم الكويتية، كالوصول إلى أولمبياد موسكو عام 1980 والحصول على كأس اَسيا عام 1980 والتأهل إلى كأس العالم عام 1982 وكان جمال يعقوب أحد الركائز الأساسية لهذه الإنجازات .
وعلى المستوى الشخصي كان الفقيد يتحلى بالعديد من الصفات الحميدة والتي نادراً ما تجتمع في شخص، فلقد كان حسن المعشر وصادقاً ووفياً يتعامل مع أصدقائه ويحمل خلقاً رفيعاً ولم أر أو أعرف أنه كان سبباً في أي مشكلة سواء على مستوى العلاقات الشخصية أو خلال مشاركتنا الخارجية .
رحمك الله يا أخي (جمال) ونسأل الله أن يسكنك فسيح جناته ويغفر لك ويرحمك، فلقد عشت بيننا بهدوء ورحلت إلى الدار الآخرة بهدوء وستظل سيرتك العطرة تُذكر على ألسنة جميع محبيك.
عزاؤنا فيك أنك رحلت إلى دار خيراً من دارك وأهل خيراً من أهلك، ولا نقول في نهاية هذه الخاطرة إلا "إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله".. أخوك ورفيق دربك.