تاريخ اليوم الأربعاء 23/06/2021

فايزر وبايونتيك تبدآن إجراءات الموافقة الكاملة للقاحهما في أمريكا

07 مايو 2021
أعلنت شركتا فايزر الأمريكية وبايونتيك الألمانية، اليوم الجمعة، أنهما بدأتا عملية الحصول على الموافقة الكاملة في الولايات المتحدة على لقاحهما المضاد لفيروس كورونا المستجد، والذي يتم استخدامه منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي بموجب تصريح طارئ.
وسيسمح هذا الترخيص الجديد للشركات ببيع الجرعات مباشرة إلى المستهلكين والاستمرار في تسويق اللقاح بعد إعلان انتهاء حالة الطوارئ الصحية.
ويتطلب التفويض الكامل عملية أكثر صرامة وتقديم بيانات عن فعالية وسلامة اللقاح لمدة 6 أشهر على الأقل.
وبشكل تقليدي، يستغرق الأمر من الهيئات المنظمة لتداول الأدوية بالولايات المتحدة سنة أو أكثر للسماح بتقديم العقاقير لعامة الناس بهذه الطريقة.
وأوضحت الشركتان في بيان أنهما على مدار الأسابيع العديدة القادمة ستقدمان البيانات اللازمة باستمرار إلى إدارة الغذاء والدواء الفيدرالية لدعم طلبهما.
وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا في البيان: "نحن فخورون بالتقدم الهائل الذي أحرزناه منذ ديسمبر (كانون الأول) في توفير اللقاحات لملايين الأمريكيين بالتعاون مع حكومة الولايات المتحدة "، كما أعرب عن ثقته في الحصول على الموافقة الكاملة خلال "الأشهر المقبلة".
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة بايونيتك، أوجور شاهين، إلى أنه "بعد التسليم الناجح لأكثر من 170 مليون جرعة لسكان الولايات المتحدة في غضون بضعة أشهر فقط"، ستكون هذه الخطوة الجديدة "معلما مهما في تحقيق مناعة قطيع على المدى الطويل واحتواء كوفيد-19 في المستقبل".
 
المصدر-- إفي