تاريخ اليوم الأحد 24/10/2021

غرفة التجارة: تسخير الإمكانات لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع كوسوفو

13 أكتوبر 2021
أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان استعداد الغرفة التام لتسخير امكاناتها كافة في سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية التبادل التجاري مع جمهورية كوسوفو.
وشدد الوزان خلال لقائه نائب رئيس وزراء وزيرة خارجية جمهورية كوسوفو دونيكا جيرفالا اليوم الاربعاء في مقر الغرفة على اهمية تعريف قطاع الاعمال الكويتي ببيئة الاعمال في كوسوفو وعرض الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فيها عبر اقامة الفعاليات الاقتصادية المختلفة من ندوات ومؤتمرات ومعارض تجارية.
من جانبها أشارت الوزيرة جيرفالا الى اهتمام بلادها بالالتقاء بالقطاع الخاص الكويتي والاستماع له حول سبل تطوير العلاقات الاقتصادية مؤكدة ان حكومة بلادها تعمل على تحسين بيئة الأعمال واستغلال ثرواتها الطبيعية خصوصا في المجال الزراعي إذ تمتلك مساحات كبيرة غير مستغلة.
وقالت ان حكومة بلادها وضعت عدد من الاولويات اهمها تخفيض نسبة البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة مبينة أن غالبية شعب كوسوفو دون ال35 عاما ولديهم مستوى تعليمي مرتفع وكفاءة عالية ما يجعل العنصر البشري أحد أهم الموارد التي يمكن توظيفها في مجال التصنيع.
من جهته اعتبر عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان ان بيانات التجارة الرسمية تشير الى ان حجم التبادل التجاري بين الكويت وكوسوفو "دون المستوى المأمول" ما يتطلب مضاعفة الجهود المشتركة في سبيل رفع الميزان التجاري.
واكد الجوعان استعداد القطاع الخاص الكويتي اقامة شراكات تجارية واستثمارية مع نظيره الكوسوفي في حال توافر بيئة الأعمال المناسبة.