تاريخ اليوم الجمعة 14/05/2021

عمومية «طيران الجزيرة» توافق على النتائج المالية لعام 2020

21 أبريل 2021
وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة طيران الجزيرة الكويتية اليوم الأربعاء على النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.
وقال رئيس مجلس إدارة (طيران الجزيرة) مروان بودي في بيان صحفي إن نموذج أعمال الشركة أثبت من جديد نجاحه في التكيف خلال أوقات الأزمات بهدف حماية حقوق عملاء الشركة وموظفيها ومساهميها.
وأضاف بودي أن الشركة تمكنت من إعادة توجيه إمكاناتها ومواردها في مساندة الجهود المحلية في الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وإعادة المواطنين لأرض الوطن كذلك خدمة العملاء بالتقيد باللوائح الحكومية.
وأوضح أن (طيران الجزيرة) أجلت بعض خططها التوسعية وسط تحديات الجائحة وتعليق الرحلات في مطار الكويت الدولي لنحو ستة أشهر اعتبارا من 13 مارس 2020.
ولفت إلى أن الشركة حولت تركيزها على ربط خطوط كان عليها طلبا عاليا ولا تتم خدمتها كما بدأت تشغيل رحلات كاملة للشحن الجوي واستمرت في العمل على خططها التوسعية المستقبلية استعدادا لعودة حركة السفر.
وذكر أن الشركة اختتمت العام الماضي برصيد نقدي قدره 7ر19 مليون دينار كويتي (نحو نحو 65 مليون دولار أمريكي) وهو مؤشر على نجاح الشركة في اجتياز تحديات هذا العام الاستثنائي.
وأكد بودي متانة وضع الشركة النقدي واستقراره لافتا إلى أن معدل الاستنفاد النقدي يبلغ مليون دينار كويتي شهريا (نحو 2ر3 مليون دولار) مما يدعم استدامة عمليات الشركة مدة 20 شهرا من دون الحاجة للتوجه للتمويل الخارجي إن استمرت القيود المفروضة على قطاع السفر خلال 2021.
وبين أن مجلس إدارة الشركة أوصى الأسبوع الماضي بزيادة رأسمال الشركة كخطوة احترازية تحسبا لتراكم الخسائر وسط استمرار تعليق حركة السفر.
وتوقع أن تعود حركة السفر تدريجيا إلى مستويات ما قبل 2019 بدءا من الربع الأخير من عام 2021 مع تسريع وتيرة عملية التطعيم بلقاح (كوفيد- 19).
وأسست (طيران الجزيرة) عام 2004 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2008 ويقتصر نشاطها التشغيلي على عمليات النقل الجوي منخفض التكلفة على مستوى المنطقة.