تاريخ اليوم الجمعة 30/09/2022

سون يمنح كوريا الجنوبية التعادل مع كوستاريكا

23 سبتمبر 2022
بفضل هدف متأخر من ركلة حرة أحرزه سون هيونغ مين، تعادلت كوريا الجنوبية 2-2 مع كوستاريكا في مباراة ودية دولية، أقيمت في جويانج الكورية الجمعة، بين منتخبين يستعدان لنهائيات كأس العالم 2022.
أرسل سون مهاجم توتنهام هوتسبير قديفة إلى داخل شباك الحارس البديل باتريك سيغويرا في الدقيقة 85، وبعد دقائق فقط من طرد إستيبان ألفارادو بسبب لمسه الكرة باليد خارج منطقة الجزاء.
وكان هوانغ هي شان مهاجم ولفرهامبتون منح أصحاب الأرض هدف التقدم في الدقيقة 28 بعد تلقيه تمريرة من زميله يون جونغ-جيو.
وحاول أصحاب الأرض الضغط وتعزيز التقدم، فيما نجح الضيوف في إنقاذ فرصتين متتاليتين من سون وكوون تشانغ هون، قبل أن تتعادل كوستاريكا قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق غيويسون بينيت.
وأضاف غيويسون بينيت الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 63 عندما سدد من مدى قريب بعد أن أنقذ كيم سيونغ جيو رأسية من أنتوني كونتريتاس.
وتبخرت فرصة كوستاريكا في تحقيق الفوز عندما خرجت البطاقة الحمراء لألفارادو بعد لمسه الكرة باليد خارج منطقة الجزاء، ليحرز سونغ هدف التعادل من الركلة الحرة التي حصل عليها فريقه نتيجة لذلك.
وأوقعت قرعة الدور الأول في كأس العالم كوريا الجنوبية ضمن مجموعة تضم إلى جانبها كلاً من أوروغواي وغانا والبرتغال، بينما ستنافس كوستاريكا في مجموعة تضم إلى جانبها منتخبات اليابان وألمانيا وإسبانيا.