تاريخ اليوم الأربعاء 10/08/2022

روسيا: قلقون إزاء التطورات في غزة

06 أغسطس 2022
أعربت روسيا الاتحادية اليوم السبت عن قلقها العميق إزاء التطورات في قطاع غزة مؤكدة موقفها الداعم لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 على أساس قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن "شن القوات الجوية الإسرائيلية هجمات على قطاع غزة أمس (الجمعة) أدى إلى موجة جديدة من تصاعد التوتر تهدد بأن تتحول إلى مجابهة عسكرية واسعة النطاق وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة المتدهورة أصلا".
ودعت الوزارة الأطراف المعنية إلى ضرورة إبداء أكبر قدر من ضبط النفس وعدم السماح بتصاعد حدة التوتر المسلح والعودة للالتزام بنظام وقف إطلاق النار الدائم.
وشددت على أن روسيا تؤيد التوصل إلى تسوية شاملة وطويلة المدى للنزاع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.
وأكد البيان موقف روسيا الداعم لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 على أساس قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكان المتحدث باسم السلطات الصحية في غزة أشرف القدرة قال في مؤتمر صحفي في وقت سابق من اليوم إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الثاني على التوالي أسفر حتى الآن عن استشهاد 13 فلسطينيا من بينهم طفلة (5 أعوام) وامرأة (23 عاما) فيما أصيب 114 فلسطينيا بجراح مختلفة.

أقرء أيضا