تاريخ اليوم الأربعاء 23/06/2021

رئيس الوزراء اليمني: قبول الحكومة بمبادرات السلام «ليس ضعفا»

05 مايو 2021
أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك أن قبول الحكومة اليمنية بمبادرات السلام ليس ضعفا "وإنما نابع من رغبة صادقة ودائمة بتحقيق السلام".
جاء ذلك في كلمة ألقاها عبدالملك مساء الثلاثاء لدى ترؤوسه اجتماعا لقيادة السلطة المحلية بمحافظة (مارب) التي وصلها في وقت سابق في زيارة داعمة لقوات الجيش الحكومية وقبائل المحافظة التي تخوض منذ أشهر أعنف المعارك في مواجهة ميليشيات الحوثي التي زجت بأغلب ثقلها العسكري في مسعى للسيطرة على المحافظة النفطية التي تمثل المعقل الرئيسي للحكومة الشرعية شمالي البلاد.
وقال "ان المبادرة السعودية للسلام تتضمن أفكارا ومقترحات سبق أن تبنتها الحكومة اليمنية ومنها فتح مطار صنعاء" مضيفا بأن ميليشيات الحوثي هي التي ترفض تلك المبادرات وتحاصر اليمنيين وتفاقم المأساة الإنسانية للمزايدة بها.
وأشار إلى أن القوات الحكومية "تقاتل دفاعا عن الحياة في مواجهة مشروع الموت وادعو جميع اليمنيين إلى عدم إلقاء أبنائهم إلى المحرقة التي يسوقهم إليها الحوثي".
وأوضح بأن الأولوية المطلقة للحكومة حاليا هي دعم قوات الجيش في (مأرب) وجميع المحافظات الأخرى في هذه المعركة المصيرية دفاعا عن الدولة والجمهورية والثوابت الوطنية.