تاريخ اليوم الخميس 24/06/2021

رئيس «الأعلى للبيئة»: صون الموارد الطبيعية يسهم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة

10 يونيو 2021
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ حمد جابر العلي الصباح ضرورة صون الموارد الطبيعية والنظم البيئية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك في تصريح للشيخ حمد جابر العلي نقله بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي اليوم الخميس بمناسبة زيارته للهيئة العامة للبيئة اطلع خلالها على طبيعة أعمال ومهام الهيئة لتطبيق سياسة الدولة المتعلقة بحماية البيئة ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل لحمايتها. وأعرب الشيخ حمد جابر العلي عن اعتزازه بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة والجهود والخدمات التي تقدمها وسعيها الدائم لنشر التوعية بين أفراد المجتمع وبيان أهمية المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث والدمار الناتج من الممارسات والسلوكيات الفردية والجماعية الخاطئة.
واستمع الوزير خلال الزيارة إلى شرح من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح عن عمل الهيئة ودورها في صون الموارد الطبيعية والنظم البيئية كما اطلع على نظام معلومات الرقابة البيئي المعني بتوفير المعلومات البيئية والمختبرات التحليلية وآلية عملها في جمع العينات.
كما تفقد إدارة الالتزام البيئي المعنية بالخلافات البيئية وطرق دفع المخالفات وكيفية التعامل معها.
وفي السياق ذاته ذكرت الهيئة العامة للبيئة في بيان صحفي بهذا الخصوص أن الشيخ حمد جابر العلي ترأس خلال الزيارة اجتماعا للمجلس الأعلى للبيئة تم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا البيئية مثل إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق حماية البيئة والنظر بالمشاريع التي تم تنفيذها من خلاله.
كما ناقش تولي صندوق حماية البيئة اختصاص الاشراف على مرادم النفايات وإعادة تأهيل المواقع المتضررة في الكويت وبحث ترتيبات حماية وتأمين المحميات الطبيعية.
وتم التطرق خلال الاجتماع أيضا الى مشروع تطوير وتوسعة (ميناء الدوحة) ومشروعي محطة (الدوحة) لإنتاج الكهرباء وتقطير الماء ومشروع تطوير خليج (الصليبيخات).

أقرء أيضا