تاريخ اليوم الجمعة 14/05/2021

رئيسة "النواب البحريني": إبراز المنجزات الحقوقية أولوية في الدبلوماسية البرلمانية

21 أبريل 2021
أكدت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل، أن إبراز المنجزات الحقوقية في مملكة البحرين يعد أولوية في عمل الدبلوماسية البرلمانية، وبيان ما تحقق من تقدم وتطور رائد وشامل في السجل الحقوقي.
وأشادت زينل بما تشهده مملكة البحرين من مشاريع ومبادرات وبرامج نوعية، تعزيزاً لثقافة حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن تعزيز وتطوير منهجية عمل الدبلوماسية البرلمانية تحظى باهتمام مشترك، وتشهد تنسيقا وتكاملا متواصلا بين مجلسي النواب والشورى، لبيان المنجزات الشاملة، خصوصا في العمل الديمقراطي البرلماني والمجال الحقوقي الإنساني.
جاء ذلك خلال ترؤس زينل الاجتماع التنسيقي، لوفد الشعبة البرلمانية المشارك في أعمال الجمعية الـ 142 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة، المقرر عقده في شهر مايو المقبل، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقد شارك في الاجتماع النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، وجميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، وهالة رمزي عضو مجلس الشورى، والنائب محمد السيسي البوعينين، والنائب عبدالله الذوادي، والنائب فاطمة عباس قاسم، والمستشار راشد بونجمة أمين عام مجلس النواب، أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.
وخلال الاجتماع تم الاطلاع على جدول أعمال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي، واجتماعات اللجان العاملة، واجتماع رابطة الأمناء العامين للمجالس الوطنية، ومتابعة الاستعدادات التحضيرية لمشاركة وفد الشعبة البرلمانية، ومنهجية التنسيق والتواصل مع المجالس والبرلمانات الشقيقة والصديقة، ودعم توحيد الجهود والمواقف للمجموعات الخليجية والعربية والآسيوية والإسلامية.
جدير بالذكر أن وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي سيشهد اعتماد عضوية فوزية زينل رئيسة مجلس النواب في المجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى المعنية بمحاربة الإرهاب والتطرف العنيف، واعتماد عضوية هالة رمزي في اجتماعات مكتب النساء البرلمانيات، واعتماد عضوية النائب عبدالله الذوادي في مجموعة العمل حول العلم والتكنولوجيا بالاتحاد البرلماني الدولي، وذلك كممثلين عن المجموعة البرلمانية العربية.