تاريخ اليوم الخميس 24/06/2021

خليل الصالح: إنشاء نوادي رياضية مستقلة في المدن الإسكانية الجديدة

11 مايو 2021
أعلن النائب خليل الصالح عن تقدمه باقتراح برغبة بإنشاء نوادي رياضية مستقلة في عدد من المدن الإسكانية الجديدة، ونص الاقتراح على ما يلي:
لما كانت المادة 10 من الدستور الكويتي التي وردت ضمن مواد الباب الثاني بشأن المقومات الأساسية للمجتمع الكويتي، والتي نصت على أن "ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي". 
ولاستيفاء متطلبات المواد بالقانون رقم 87 لسنة 2017 بشأن الرياضة بخصوص انشاء الهيئات الرياضية وإجراءات الإشهار وكافة القرارات والتعميم الصادرة عن الهيئة العامة للرياضة، للعمل على تنفيذ السياسة العامة للدولة في مجالات الشباب والرياضة وتوجيه الخطط والمشروعات ذات الطابع الوطني في هذه المجالات، وإيجاد بيئة مناسبة للتنفيذ. 
وحيث أن الغرض من إنشاء الهيئات الرياضية هو العناية بشؤون الشباب وتهيئة أسباب القوة والرعاية لهم وتنمية قدراتهم البدنية والخلقية والفنية وتوفير الوسائل الكفيلة بتنشئة المواطن الصالح دينياً واجتماعياً وبدنياً وثقافياً وتعزيز ولائه للوطن كما تعنى برعاية الحركة الرياضية في البلاد والعمل على تدعيمها ونشرها وتطويرها وفقاً للمبادئ الأولمبية والدولية. 
وبعد الاطلاع على الحساب الختامي للدولة لسنة 2020 و 2019 وما تبين فيه من أن النوادي الرياضية المستقلة ليست ذات تكلفة مالية عالية مقارنة بالمنح والمساعدات الحكومية الممنوحة والمنفقة.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
إنشاء نوادي رياضية مستقلة تمارس أنشطة مختلفة وتخصيص الأراضي والمقومات اللازمة لتنفيذها، بهدف تكوين الشخصية المتكاملة للشباب من النواحي الرياضية والثقافية والترويجية في المدن الإسكانية التالية:ـ 
مدينة صباح الأحمد السكنية، مدينة جابر الأحمد السكنية، مدينة سعد العبدالله السكنية ومدينة المطلاع السكنية.