تاريخ اليوم الأربعاء 22/09/2021

جوارديولا: ناشئ برشلونة يستحق التحية.. وأتقبل دائما هذا الأمر

14 سبتمبر 2021
تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن مطالبته الدائمة بضرورة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الثلاثاء، والخاص بمواجهة لايبزيج المقرر إقامتها غدًا في مستهل مشوار الفريق بمرحلة المجموعات للبطولة الأوروبية.
واستهل جوارديولا المؤتمر بالحديث عن ما تعلمه من وصوله إلى نهائي العام الماضي، قائلا: "علينا أن نستحق التواجد في الأدوار المتقدمة، كل موسم مختلف، قدمنا بطولة مذهلة (الموسم الماضي) وقدمنا نتائح رائعة في دور المجموعات، والآن نبدأ في بطولة جديدة".
وأضاف: "الرياضة تقدم تحديات جديدة، ما حدث في الماضي انتهى، الآن نبدأ هذه المسابقة وسنحاول الفوز بالمباراة الأولى، كل مراحل المجموعات صعبة، وسنقدم بدورنا مباراة جيدة غدًا".
وعلق جوارديولا على داني أولمو، مهاجم لايبزيج، قائلًا: "أولمو نشأ في أكاديمية برشلونة وهو أمر ليس سهلًا، ومن ثم ذهب إلى دينامو زغرب وهو أمر يتطلب الشخصية والشجاعة".
وزاد: "أولمو تطور كثيرًا في دينامو زغرب، ومن ثم تواجد في لايبزيج الذي يعد في آخر السنوات من أفضل 3 فرق في ألمانيا، كما يلعب الآن مع المنتخب الإسباني وهو أمر ليس سهلًا أيضًا، يلعب بصورة جيدة، وما سيحدث له في المستقبل يعتمد عليه وعلى ناديه ووكيله".
وبالنظر إلى صعوبة المجموعة التي يتواجد بها، قال: "عندما أبدأ تلك المسابقة في كل موسم يتم سؤالي عن كوننا مرشحين، ولا أستطيع الإجابة لعدم معرفتي، فالأمر غير متوقع وهناك العديد من الفرق القوية، الأمر مختلف عما كان عليه الوضع عندما بدأت في برشلونة".
وتابع مدرب مانشستر سيتي: "مرحلة المجموعات صعبة، ولايبزيج فريق معقد دائمًا، شاهدنا فلسفتهم والحيوية التي يتمتعون بها، علينا البدء بصورة جيدة غدًا خاصة أن أول مباراة على أرضنا".
وعن رغبته في التتويج باللقب، أكد: "أشعر بالسعادة في كل عام لتواجدي في البطولة، مانشستر سيتي اتخذ خطوة للأمام الموسم الماضي وتطورنا كثيرًا، خضنا 13 مباراة ونجحنا في الفوز بـ11 لقاء".
وأردف: "لعبنا بصورة رائعة أمام بورتو عندما تعادلنا وكنا نستحق الانتصار، وخسرنا النهائي، ربما يقول البعض أن مانشستر سيتي أخفق، ولكن في الحقيقة قدمنا إنجازًا كبيرًا باللعب بصورة جيدة للغاية في العديد من المباريات".
واستكمل: "الآن نبدأ بطولة جديدة وكل الفرق ترغب في الفوز، وسنحاول بدورنا، ولن أخبركم أي فريق سيفوز لعدم معرفتي بذلك، الأمر الأهم بالنسبة للنادي هو تواجده الدائم في المسابقة في السنوات الأخيرة وتقديم نتائج جيدة".
وشدد بيب جوارديولا: "نحن نستحق التواجد هنا والمنافسة مع أفضل الفرق في أوروبا، وليس من المضمون عند تقديمك موسم جيد في دوري الأبطال تكراره مباشرة مرة أخرى والعكس صحيح".
وتطرق إلى انزعاجه من مطالبة الجميع له بالفوز بدوري الأبطال، قائلا: "أتقبل الأمر، الأمر ذاته يحدث كل عام، وإذا توجت باللقب سأكون سعيدًا للغاية للنادي، يمكنك تقييم نجاحي خلال فترة تواجدي مع الفريق، أحاول تقديم أفضل ما لدي كل يوم".