تاريخ اليوم الأربعاء 22/09/2021

تزكية مرزوق الغانم رئيساً فخرياً للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب بالإجماع

05 سبتمبر 2021
قال رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الدكتور عبد الله الطريجي ان الاتحاد وافق على تزكية رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم رئيسا فخريا له بالإجماع.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الطريجي وهو نائب بمجلس الأمة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه أعمال الجمعية العمومية ال 13 للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب والتي تعقد خلال الفترة من 4 الى 8 سبتمبر الجاري بالقاهرة.
وأوضح الطريجي أن جدول أعمال الاجتماع تضمن العديد من البنود والاقتراحات وأبرزها المقترح الذي تقدم به نواب من الامارات والبحرين وفلسطين واليمن لتكريم الغانم بتسميته رئيسا فخريا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب مؤكدا أنه تمت الموافقة بالإجماع على هذا المقترح.
وأشار إلى أن الاجتماع يناقش كذلك تطوير الحركة الكشفية والعمل التطوعي بالوطن العربي وتم تكليف الأمانة العامة للاتحاد بالتنسيق مع المنظمة الكشفية العربية لتكريم عدد من الشخصيات.
وذكر ان الجمعية العمومية وافقت على انضمام الجزائر واليمن وليبيا الى الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ليصبح بذلك عدد الدول العربية المنضمة للاتحاد 16 دولة إضافة إلى الموافقة على طلب مملكة البحرين باستضافة أعمال الجمعية العمومية ال14 للاتحاد.
ولفت إلى أن الاتحاد الكشفي استأنف نشاطه من جديد بعد فترة من التوقف بسبب جائحة (كورونا) مبينا أن ما يقرب من 15 دولة عربية وخليجية شاركت اليوم في الجمعية العمومية للاتحاد.
ومن جهته أعرب الامين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بعودة اجتماعات الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب بعد عامين من توقف الانشطة الكشفية مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة الكويت وجمعية الكشافة الكويتية في هذا الصدد.
وثمن حمدي الدور الذي يقوم به رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة الكشفية العربية الطريجي لتطوير الأنشطة الكشفية في الاقليم العربي بالكامل.
وقال ان الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات ومنها سبل التعاون بين الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب والمنظمة الكشفية العربية لدعم الشباب العربي واعدادهم للقيادة في الاقليم العربي.
وأعرب عن الفخر لوجود ثلاثة من الاقليم العربي ممثلين في مجلس ادارة المنظمة العالمية للحركة الكشفية ما يؤكد القوة التي يتمتع بها الاقليم العربي في هذا الشأن.
بدوره أكد وزير الدولة السابق لشؤون مجلسي النواب والشورى وعضو مجلس النواب اليمني وعضو الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب محمد الحميري في تصريح ل(كونا) أن دولة الكويت ممثلة في الطريجي تقوم بجهود كبيرة لتعزيز العمل الكشفي العربي المشترك .
وأوضح الحميري أن العمل الكشفي "يعتبر مدرسة لصناعة القادة" مشيرا الى أن الاجتماع الذي يضم أعضاء وبرلمانيين من معظم الدول العربية هو "خطوة ايجابية على طريق العمل العربي المشترك".
 
 
المصدر-- كونا