تاريخ اليوم الأربعاء 21/04/2021

ترامب والمنصات

05 أبريل 2021
نادية عبدالله العثمان
الرئيس الأمريكي السابق هناك كثيرون في دول العالم يختلفون معه وهناك بالمقابل كثيرون يتفقون معه في دول أخرى، ولكن يتميز بالإصرار على الاستحواذ ولا يكل ولا يمل في التخطيط لغايته برغم خسارته في غالبية الشعب الأمريكي له .
ما لفت انتباهي ما نشرته الوكالات ومنها فوكس نيوز عن انه يخطط لاستخدام منصة في الترويج لأنشطته وهي منصة "Campaing Nucleus"  التي طورها عام 2016 المدير السابق لحملته الانتخابية، بريد بارسكيل.
وهذه المنصة يتوقع أن يتم اعتمادها من قبل مرشحين لمناصب سياسية أو منظمات لنشر بيانات لوسائل الإعلام والأنصار وتنظيم فعاليات عامة واجتماعات افتراضية، مع أن يتم لاحقا على أساسها إطلاق موقع للتواصل الاجتماعي، حيث أشارت "فوكس نيوز" إلى أن "Campaing Nucleus" يستخدمه حاليا ترامب وبعض السياسيين الجمهوريين الآخرين.
وأطلق الرئيس الأمريكي السابق، يوم 30 مارس الماضي موقعا إلكترونيا ليكون منصة لمؤيديه، يتواصل من خلاله معهم ويستعرض الفترة التي قضاها في البيت الأبيض، وتعرض الصفحة الرئيسية لموقع "45office.com" صورا عديدة لترامب مع شخصيات مختلفة مثل زوجته ميلانيا وأفراد في الجيش وزعماء دوليين والتقطت جميعها في عدة مناسبات خلال فترة رئاسته.
بينما علقت "تويتر" و"فيسبوك" ومنصات أخرى للتواصل الاجتماعي حسابات ترامب بعد الهجوم على مقر الكونغرس الأميركي يوم 6 يناير في حادث أسفر عن مقتل 5 أشخاص بينهم رجل شرطة، وأدى إلى اتهام الرئيس السابق بالتحريض على العنف ضمن عملية مساءلة ثانية ضده فشلت في إدانته.
ترامب شخصية تصر على تحقيق ما ترغب به برغم كل ما تعرض له.