تاريخ اليوم الإثنين 24/01/2022

بريطانيا: تقليص مدة الحجر الصحي إلى 5 أيام

13 يناير 2022
أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد اليوم الخميس تقليص مدة الحجر الصحي المنزلي من سبعة الى خمسة ايام بشرط الحصول على نتيجتين سلبيتين من اختبارات "التدفق الافقي" في اليوم الخامس "وايضا السادس من فترة الحجر".
وقال جافيد امام نواب مجلس العموم (الغرفة السفلى للبرلمان) ان القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الاثنين المقبل لكنه يشمل انجلترا فقط دون اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية.
واوضح ان البيانات الرسمية أظهرت أن ثلثي الحالات الإيجابية بفيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) لم تعد معدية بحلول اليوم الخامس مضيفا ان الهدف من تقليص المدة هو تعزيز النشاط الاقتصادي بمقابل تقليل المخاطر المرتبطة بمغادرة الأشخاص للحجر الصحي مبكرا.
وذكر ان الاختبارين يوم الخامس وبداية اليوم السادس يمثلان اداة مهمة للتأكد من سلبية العدوى وبالتالي المساعدة في تقليص الاعباء عن القطاعات الحيوية كالصحة والناجمة عن تغيب الموظفين المصابين بالعدوى لفترة طويلة.
يذكر ان مدة الحجر الصحي المنزلي تم تقليصها الشهر الماضي من عشرة الى سبعة أيام.
من جانب اخر اعتبر جافيد ان الموجة الحالية من المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) لا تزال مرتفعة الى حد ما لكن الاحصائيات تظهر ان هناك تراجعا في عدد الاصابات ولا سيما في العاصمة لندن ومناطق شرق انجلترا.
وعلى صعيد متصل اعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الخميس تسجيل قرابة 110 الاف اصابة جديدة بفيروس (كورونا) و 335 حالة وفاة مرتبطة بالعدوى خلال الساعات ال24 الماضية.
 
 
 
المصدر--- كونا