تاريخ اليوم الأحد 24/10/2021

انطلاق معرض الصين للاستيراد والتصدير في «كوانزو» بمشاركة 26 ألف شركة

14 أكتوبر 2021
- القنصل الخرافي: رغبة «كويتية - صينية» في تعزيز مجالات التعاون
 
انطلقت اليوم الخميس مراسم افتتاح الدورة ال130 من معرض الصين للاستيراد والتصدير الذي تستضيفه مدينة (كوانزو) جنوبي البلاد وسط حضور رسمي وحكومي ودبلوماسي رفيع المستوى بمشاركة حوالي 26 ألف شركة صينية وأجنبية.
وقال رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) لي كه تشيانغ في كلمة ألقاها في مراسم الافتتاح إن معرض الصين للاستيراد والتصدير الذي يطلق عليه أيضا (معرض الكانتون) يعد "منصة صينية مهمة للانفتاح الخارجي والتعاون التجاري الدولي".
وأضاف أن المعرض ومنذ تأسيسه قبل 65 عاما يعقد بشكل متواصل ودون انقطاع ما يعكس نجاح جميع دوراته ال129 السابقة مشيرا إلى ارتفاع حجم الصفقات المنعقدة في المعرض من 80 مليون دولار أمريكي في بداية تأسيسه إلى 59 مليار دولار العام الماضي.
وأكد لي استعداد الصين لمواصلة العمل مع جميع دول العالم في مختلف المجالات لا سيما في مواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والحد من انتشاره والانتصار عليه.
من جانبه، أكد القنصل العام لدولة الكويت لدى مدينة (كوانزو) خليفة الخرافي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مراسم الافتتاح أهمية (معرض الكانتون) الاقتصادية والاستثمارية الأمر الذي يعكسه حجم المشاركة الكبيرة من قبل الشركات المحلية والعالمية.
وقال الخرافي إن المعرض يحظى برعاية الحكومة الصينية واهتمامها والذي تجسد في حضور رئيس مجلس الدولة الصيني ومشاركته اليوم في مراسم افتتاح الدورة ال130 من المعرض.
وأضاف أن (معرض الكانتون) الذي تبدأ فعالياته فعليا غدا الجمعة وتستمر خمسة أيام يقام برعاية من قبل كل من وزارة التجارة الصينية والحكومة الشعبية بمقاطعة (كوانغ دونغ) وبتنظيم من المركز الصيني للتجارة الخارجية.
وشدد على أهمية مشاركة أصحاب الاعمال والشركات الكويتية واستمرارها في (معرض الكانتون) لما توفره الصين وشركاتها المشاركة المختلفة من فرص تجارية واستثمارية جديدة.
وأشاد الخرافي في هذا السياق بالتعاون القائم بين دولة الكويت والصين على الأصعدة كافة مشيرا إلى رغبة الجانبين في إقامة المزيد من المشاريع وتعزيز مجالات التعاون المشتركة لتحقيق صالح البلدين والشعبين الصديقين.
ويشارك في أعمال الدورة ال 130 لمعرض الصين للاستيراد والتصدير والذي يعقد في الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر الجاري في مدينة (كوانزو) ولأول مرة بطريقة تجمع بين المعرض الميداني والمعرض الافتراضي عبر شبكات الإنترنت ما يقرب من 26 ألف شركة صينية وأجنبية تعرض حوالي 82ر2 مليون معروض او سلعة.
ويقام المعرض الميداني على مساحة تبلغ 400 ألف متر مربع ليصبح بذلك أكبر المعارض العالمية المقامة خلال جائحة (كوفيد 19) وينقسم المعرض إلى 51 منطقة لعرض المنتجات والسلع المختلفة إذ يصل عدد أكشاك العرض إلى نحو 20 ألف كشك بمشاركة 7795 شركة محلية وعالمية.