تاريخ اليوم الثلاثاء 21/09/2021

المنفوحي: برنامج إلكتروني لقياس إنجاز الوظائف الإشرافية

15 سبتمبر 2021
- 5 خدمات إلكترونية تقدمها البلدية ضمن تطبيق «سهل».. قريباً
- تخصيص 3% من مساحة الحيازة الزراعية كمخزن تبريد للمنتجات
- إصدار رخصة الزراعة مباشرة دون تقديمها من المكتب الهندسي تيسيرا على المواطنين  
- اقتصار استقبال معاملات المخطط المساحي «أونلاين».. وعدم تداولها ورقياً
   
أعلن مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي أن اللجنة التنسيقية أقرت عددا من التوصيات للتيسير على المواطنين في إنجاز معاملاتهم من خلال تقديم خمس خدمات إلكترونية ضمن تطبيق "سهل" تشمل الإعلانات والتراخيص الصحية وشهادة الأوصاف ورخصة الزراعة فضلا عن اقتصار استقبال معاملات المخطط المساحي عبر "الأون لاين" وعدم تداولها ورقياً وتخصيص نسبة 3% من مساحة الحيازة الزراعية كمخزن تبريد للمنتجات الزراعية.
وقال المنفوحي عقب ترؤسه لاجتماع اللجنة التنسيقية الذي عقد صباح اليوم، بحضور رؤساء مختلف القطاعات في الجهاز التنفيذي، إن البدء بتشغيل برنامج إلكتروني مطلع أكتوبر المقبل بشأن قياس إنجاز الوظائف الإشرافية ورفع تقرير شهري بهذا الشأن والتنسيق مع الإدارة القانونية بشأن الضوابط العامة وشروط تقييم الوظيفة الإشرافية وتوزيع المهام والمسؤوليات باعتبار ذلك إخلالاً بالواجبات الوظيفية.
وأضاف المنفوحي، أن اللجنة وافقت على تخصيص نسبة 3 % من المساحة الإجمالية للحيازة الزراعية كمخزن تبريد للمنتجات الزراعية واستكمال الإجراءات اللازمة بإدراج المقترح بلائحة البناء وذلك دعما للأمن الغذائي ونظرا لما أسفرت عنه تداعيات كورونا بالحاجة إلى مخازن تبريد في المناطق الزراعية. 
وأشار المنفوحي إلى موافقة اللجنة على مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالعمل نحو تفعيل اختصاص الهيئة في تعديل وتوسعة الحيازات الزراعية دون الحاجة للبلدية. 
وأضاف المنفوحي، أن اللجنة وافقت على مقترح إصدار رخصة الزراعة للحدائق المنزلية دون الحاجة لتقديمها عن طريق المكتب الهندسي تيسيرا على المواطنين في إصدار رخصة الزراعة إلكترونياً. 
وكشف المنفوحي عن تقديم 5 خدمات إلكترونية للبلدية عن طريق تطبيق "سهل"، لافتا إى أن اللجنة كلفت إدارة مركز نظم المعلومات بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالبدء بمشاركة البلدية عبر تطبيق "سهل"، وتشمل المعاملات (تجديد تراخيص الإعلانات - تجديد التراخيص الصحية - طلب شهادة الأوصاف - متابعة المعاملات - رخصة الزراعة)، وكذلك تكليف إدارة مركز نظم المعلومات بإفادة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالرد اللازم حول مؤشر نضوج الخدمات الإلكترونية الحكومية.
وأردف المنفوحي، أن اللجنة أقرت توصية بشأن اقتصار استقبال معاملات المخطط المساحي عبر "الأون لاين" وعدم تداولها ورقياً.

أقرء أيضا