تاريخ اليوم الأحد 29/05/2022

اللجنة المنظمة العليا تعتمد جدول المنافسات النهائي المعدل لـ«الألعاب الخليجية»

14 مايو 2022
اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لدورة الالعاب الخليجية التي تحتضنها البلاد حتى 31 مايو الجاري، تحت رعاية سمو الامير، جدول المنافسات النهائي المعدل للدورة، بعد تأجيل انطلاقتها لمدة 3 ايام، حدادا على وفاة رئيس دولة الامارات العربية الشقيقة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك لتبدأ بأربع العاب بدلا من واحدة.
وارتأت اللجنة ضغط الايام الاولى للمنافسات والتي تسبق حفل الافتتاح، الذي لم يطاله التعديل وسيقام في 22 مايو الحالي، وذلك تفاديا لتمديد ايام الدورة الى ما بعد 31 منه، نظرا للالتزامات القارية لعدد من الاتحادات المشاركة.
 
العتيبي: الرماية جاهزة
وتبدأ فعاليات الدورة يوم غد بألعاب القوى للجنسين وكرة السلة وكرة قدم الصالات المغلقة للرجال والرماية التي تنطلق في الساعة التاسعة صباحاً عبر التدريبات الرسمية لامنتخبات الرماية المشاركة، وذلك على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي.
وكان مقررا انطلاق التدريبات، أمس، ولكن تم تأجيلها بسبب الحداد الرسمي لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
ويعقد، غدا، الاجتماع الفني للعبة بمشاركة ممثلي الوفود المشاركة، وسيتم فحص معدات أسلحة الخرطوش والرصاص. وتجري أيضا التدريبات الرسمية لمسابقات «التراب» و«المسدس هواء 10 م» و«البندقية 50 م ثلاث أوضاع».
وقال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرماية المهندس دعيج العتيبي أن المنتخب الكويتي جاهز تمامًا للحدث الخليجي المهم الذي يجمع الأشقاء على مجمع الميادين التي أصبحت جاهزة تماما لاستضافة المنافسات الرماية.
واوضح العتيبي ان المنتخب الكويتي يقيم معسكرا داخليا منذ عدة أيام لخوض غمار المنافسات التي دائمًا ما تكون قوية بين الرماة الخليجيين.
وأضاف أن الجهاز الفني استقر على اختيار 28 راميا وهم: منصور الرشيدي وعبدالعزيز الفيحان وعبدالله الرشيدي وعبدالعزيز السعد ومحمد الديحاني وخالد المضف وطلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان وناصر المقلد وأحمد الديحاني (التراب) وعبدالله الحربي وسلطان العصيمي وعلي المطيري وسعود السبيعي (بندقية 10 م) وماجد الظفيري وخالد الماجد وعبدالله عبدالرحمن وتركي الشمري ومشرف الديحاني (بندقية 50 م 3 أوضاع) وعلي المطيري وحمد النمشان وعبدالله غنيمان (مسدس 10 م) وحسن عبدالمجيد وعبدالله عبدالوهاب (مسدس 10 م + مسدس 25 م) وسلمان العنزي وفهد راضي وسعود المطيري (مسدس 25 م).
وبين أن المنافسات الرسمية تنطلق بعد غد الثلاثاء بمسابقةات «تراب 75 طبق» و«مسدس هواء 10 م» و«مسابقة بندقية 50 م ثلاث أوضاع»
وتستمر منافسات الرماية حتى يوم الخميس المقبل.
وتقدم العتيبي نيابة عن أعضاء مجلس إدارة نادي الرماية بالشكر والتقدير إلى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر وأعضاء اللجنة وإلى مدير عام الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح ونوابه وإلى كل من دعم مشاركة منتخب الكويت.
 
ارتياح لزيارة "أزرق الصالات"
الى ذلك، اثارت زيارة وزير شؤون مجلس الأمة وزير الشباب محمد الراجحي ووزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين ورئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد الناصر ونائب مدير عام الهيئة العامة لرياضة الدكتور صقر الملا لتدريبات منتخب الكويت لكرة قدم الصالات، ارتياحا بالغا لدى مسؤولي "الازرق" واللاعبين.
وتعد الزيارة دليلا على حرص القيادة السياسية والرياضية على دعم وتشجيع اللاعبين وحثهم على تقديم كل ما لديهم لتحقيق الميدالية الذهبية لكون "الازرق" أحد المنتخبات المرشحة بقوة لحصد المركز الاول.
وأبدى مدير "أزرق الصالات" حسين حبيب شكره وتقديره للزيارة، مؤكدا أن مردودها المعنوي كان كبيرا على اللاعبين.
وقام المسؤولون الاربعة، كذلك، بتفقد منشٱت مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلبة على هامش الزيارة، للاطمئنان على كافة الترتيبات قبل انطلاق المنافسات يوم غد.
 
...والعنزي يثمن زيارة الوزيرين
بدوره، ثمن رئيس اتحاد العاب القوى سيار العنزي الزيارة التفقدية التي قام بها الوزيران محمد الراجحي والدكتور حمد روح الدين لمضمار وميدان احمد الرشدان في منطقة كيفان، مشيرا الى ان ذلك يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية والرياضية بالشباب الكويتي والخليجي وبالحدث المقبل.
وأعلن العنزي ان اللجنة الفنية للدورة برئاسة عضو الاتحاد بدر الرشود اعتمدت التعديل الاخير على جدول المسابقات الجديد للدورة في الاجتماع الذى عقد، مساء الجمعة، بحضور رئيس اللجنة الرياضية والملاعب حيدر فرمن، وذلك لتنطلق مسابقات السيدات والرجال معا، غدا، ولمدة 3 ايام متتالية.
وقال "تقام مسابقات الرجال على فترتين، اعتبارا من الساعة التاسعة في الصباح ومن السابعة وحتى التاسعة في المساء. اما مسابقات السيدات، فتقتصر على الفترة المسائية فقط، وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى السادسة مساء".
 
بوشلاخ سعيدة بالمشاركة
على صعيد آخر، أعربت عضوة مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم امل بوشلاخ عن سعادتها لمشاركة العنصر النسائي للمرة الأولى في الدورة، لافتة إلى أن هذا القرار، دليل على الاهتمام بالرياضة النسائية في دول مجلس التعاون.
واشادت بوشلاخ بجهود عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيسة لجنة رياضة المرأة فاطمة حيات في تطوير كرة القدم النسائية التي شهدت نقلة نوعية.
وقالت ان منتخب الإمارات لكرة قدم الصالات المغلقة للسيدات يستعد لخوض منافسات الدورة بآمال كبيرة من أجل تحقيق الأفضل، مشيدة بالدعم المتواصل من قبل اتحاد الكرة الاماراتي خلال الفترة الماضية، من أجل تطوير مستوى اللاعبات.
 
الحشاش: دورة مميزة
من جهتها، اعربت الحكمة الكويتية لكرة السلة، منيرة الحشاش، عن سعادتها للمشاركة للمرة الاولى في الدورة، التي وصفتها بالمميزة لانها جاءت بعد جائحة فيروس كورونا.
واضافت الحشاش "لقد شاركت في تحكيم وادارة بطولة الخليج للسيدات التي اقيمت في الكويت خلال العام 2019"، متمنية التوفيق والنجاح لجميع المنتخبات المشاركة في العرس الخليجي المقبل.
الفليج: خطوة استثنائية
الى ذلك، اعربت قائدة منتخب الكويت لسيدات البادل دانة الفليج عن سعادتها باعتراف المجلس الأولمبي الآسيوي باللعبة، مؤكدة انها خطوة استثنائية في تاريخ هذه الرياضة لتكون جزءاً من الدورات المستقبلية للألعاب القارية.
وقالت الفليج ان استعدادات المنتخب الكويتي للدورة، لا تقل أهمية عن الرجال، مضيفة "هذا يؤكد حرصنا على تحقيق نتائج ايجابية".
واشارت إلى ان المنتخب يخوض تدريبات مكثفة، مفيدة بأن المنتخبات الخليجية المشاركة تتنافس بمستويات متقاربة ، والكل يطمح للحصول على اللقب، خصوصا وان الدورة تعد المسابقة الخليجية الثالثة خلال الشهور الماضية.
وتابعت "نحن سعداء بالمشاركة ونتمنى ان نظهر بمستوى جديد".