تاريخ اليوم الجمعة 22/10/2021

الفلبين: ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة «كومباسو» الاستوائية إلى 19 شخصا

14 أكتوبر 2021
قالت السلطات الفلبينية اليوم الخميس إن عدد قتلى عاصفة (كومباسو) الاستوائية التي تسببت في انهيارات أرضية وفيضانات مفاجئة في أنحاء من الفلبين ارتفع إلى 19 شخصا على الأقل.
وأفادت وكالة الكوارث الوطنية في الفلبين في بيان بأن ما يقرب من 15 ألف شخص فروا من منازلهم وتم إجلاء نصفهم في مراكز الإجلاء فيما لجأ الباقون إلى منازل أصدقائهم أو أقاربهم بسبب مخاوف من الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأوضحت الوكالة أن الأمطار التي اصطحبتها العاصفة على مدى يومين أثرت على معظم المقاطعات في الفلبين موضحة أن أكثر المقاطعات تضررا من العاصفة هي المقاطعات الواقعة في جزيرة (لوزون) المكتظة بالسكان.
وأشارت إلى أن عاصفة (كومباسو) تسببت في أضرار تقدر بأكثر من مليار بيزو فلبيني (20 مليون دولار أمريكي) لاسيما في قطاع الزراعة والبنية التحتية مفيدة بأن جهود الإنقاذ وتوفير المساعدات لم تزل جارية.
يذكر أن حوالي 20 إعصارا وعاصفة استوائية تضرب الفلبين بشكل منتظم سنويا وتتسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية تودي بحياة مئات الأشخاص كما تتسبب في أضرار بمليارات الدولارات.
وتقع الفلبين فيما يسمى ب "حلقة النار" في المحيط الهادئ وهي من بين أكثر البلدان عرضة للكوارث بما في ذلك البراكين النشطة والزلازل المتكررة إضافة إلى الأعاصير والعواصف الاستوائية.

أقرء أيضا