تاريخ اليوم الأربعاء 22/09/2021

الغانم يصل إلى النمسا للمشاركة بالمؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات

06 سبتمبر 2021
وصل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم إلى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات الذي تنطلق أعماله اليوم وتستمر حتى الثامن من سبتمبر الجاري.
وكان في استقبال الغانم لدى وصوله سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا الاتحادية ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي وعدد من أركان السفارة والمندوبية.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم كلمة أمام المؤتمر، إلى جانب حضور الاجتماع الختامي للجنة التحضيرية للمؤتمر كونه عضوا في اللجنة من بين أحد عشر عضوا.
كما يشارك الغانم في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات العربية بغية تنسيق المواقف إزاء العديد من المواضيع والقضايا العربية والإسلامية.
ويتضمن برنامج عمل المؤتمر عدة موضوعات منها تحقيق التنمية المستدامة الذي يتطلب المزيد من الاهتمام في رفاه الإنسان، وما تشكله الاستجابة العالمية لجائحة كورونا من تحديات على نظام تعددية الأطراف، ومكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية على شبكة الانترنت، وإلغاء قوانين التمييز ضد النساء والفتيات لتحقيق المساواة بين النساء والرجال، وخضوع تدابير الطوارئ التي تفرضها الحكومة إلى موافقة برلمانية.
كما يتضمن جدول أعمال المؤتمر العديد من الحلقات النقاشية الخاصة بميثاق عالمي جديد للمساواة بين الرجال والنساء، والتخفيف من تأثير جائحة كوفيد-19 على الديمقراطية، ومكافحة تغير المناخ وتعزيز التنمية المستدامة، وتحقيق التوازن بين انفتاح البرلمانات وشفافيتها والمحافظة على أمنها وسلامتها، والبرلمانات والحوكمة العالمية.