تاريخ اليوم الجمعة 03/12/2021

الغانم يصل إلى إسبانيا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ143

24 نوفمبر 2021
وصل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له الى العاصمة الاسبانية (مدريد) مساء اليوم الأربعاء للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال143 الذي يعقد في الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الجاري.
وكان في استقبال الغانم لدى وصوله سفير دولة الكويت لدى مملكة اسبانيا عيادة السعيدي وعدد من أركان السفارة.
وسيلقي الغانم كلمة وفد دولة الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر الذي يناقش موضوع (التحديات المعاصرة التي تواجه الديمقراطية: التغلب على الانقسامات وبناء المجتمع) كما سيعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيسة مجلس النواب الإسباني ميريتشيل باتيت في مقر البرلمان الاسباني بمدريد.
كما سيشارك الغانم والوفد المرافق له في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية لتبادل وجهات النظر حول القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد المواقف بشأنها.
ويشارك وفد الشعبة البرلمانية أيضا في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد المعنية بقضايا التنمية المستدامة والتمويل والتجارة والديمقراطية وحقوق الانسان والسلم والأمن الدوليين وشؤون الأمم المتحدة الى جانب العديد من اللجان الفرعية.
ويضم الوفد البرلماني المرافق لرئيس مجلس الامة امين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور حمد المطر وأمين الصندوق النائب سلمان العازمي وعضو الشعبة النائب أسامة المناور والامين العام لمجلس الأمة عادل اللوغاني.
ويفتتح الملك الاسباني العاهل فيليبي السادس فعاليات المؤتمر الذي يقام في أرض المعارض في مدريد (إيفيما).
ويضم الاتحاد البرلماني الدولي الذي أسس قبل أكثر من 130 عاما لتشجيع التعاون والحوار بين الدول في عضويته حاليا 179 برلمانا وطنيا و13 هيئة برلمانية إقليمية علما ان الدورة السابقة ال142 أقيمت بشكل افتراضي في شهر مايو الماضي بمشاركة 750 نائبا برلمانيا من 135 دولة.