تاريخ اليوم الأربعاء 23/06/2021

الغانم: جلسة خاصة لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. الأسبوع المقبل

17 مايو 2021
أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عقد مجلس الأمة جلسة خاصة الاسبوع المقبل لمناقشة الأحداث الأخيرة فيما يخص الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى والقدس وقطاع غزة بناء على الطلبات المقدمة لافتا إلى موافقة الحكومة على حضور الجلسة.
وأشار الغانم في تصريح صحفي اليوم الإثنين عقب انتهاء اجتماع مكتب مجلس الأمة إلى قرار استعجال طلب الانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني من قبل لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية ليتم إقراره في الجلسة.
وأضاف أنه سيتم في الجلسة مناقشة كل ما يمكن القيام به وعمله لدعم اخواننا في فلسطين المحتلة.
وذكر أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث أكد سموه موقف دولة الكويت الرسمي الداعم لهذه القضية وموافقته على حضور الحكومة للجلسة الخاصة التي سيحدد موعدها فور انتهاء اللجنة (التشريعية) البرلمانية من تقريرها.
على صعيد آخر ذكر الغانم أن مكتب المجلس ناقش طلبات مقدمة لعقد جلسات الخاصة بشأن مكافآت الصفوف الأمامية وستقوم لجنة الأولويات البرلمانية بطلب استعجال لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية للتقرير مشيرا إلى ضرورة تعاون الحكومة في "الإجابة على أي أسئلة من اللجنة حتى يتسنى لنا الدعوة لعقد الجلسة الاسبوع المقبل".
وتقدم بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد قائلا "وإن كان هذا العيد مختلفا للأسف لأن أغلب العرب والمسلمين بل العالم أجمع تابع ما يحدث في الأيام الماضية من عدوان جبان للآلة العسكرية للكيان الصهيوني واعتدائهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى العرب والمسلمين في القدس وقطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير مسبوق وبصورة لا يمكن وصفها أو قبولها".
ولفت إلى اجرائه اتصالات مع رئيس الاتحاد البرلماني العربي صقر غباش الذي تعاون مشكورا من أجل تحقيق المقترحات التي تمت في اجتماع رؤساء البرلمانات العربية يوم الاربعاء الماضي.
وأضاف انه أجرى عدة اتصالات مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي لتنسيق لقاء مع رؤساء البرلمانات من الدول العربية والإسلامية لاتخاذ اجراءات "حازمة" تجاه الكيان الصهيوني والكنيست الاسرائيلي بعد مخالفة كل المواثيق الدولية بما فيها ميثاق الاتحاد البرلماني الدولي.
 
 
المصدر-- كونا