تاريخ اليوم الإثنين 17/05/2021

الطريجي: استثمار الحدائق العامة والسماح للمزارع بعرض وبيع منتجاتها

20 أبريل 2021
أعلن النائب د. عبدالله الطريجي عن تقدمه باقتراحين برغبة في شأن استثمار الحدائق العامة، وتخصيص مساحة من المزرعة لعرض منتجاتها، وقال الطريجي في مقدمة الاقتراح الأول:
من المعلوم ان الحدائق العامة تعد اهم الأماكن الترفيهية للمواطنين والمقيمين على حد سواء ورغم وجود حدائق عامة عدة في دولة الكويت الا أن بعض هذه الحدائق شبه مهملة وليس لها رواد .
وحيث إن تكلفة إنشاء هذه الحدائق كانت عالية على الدولة وإن ترك هذه الحدائق يشكل إهدارا للمال العام، وحتى يتم ترشيد نفقات الدولة على مثل هذه الحدائق ولغايات تشجيع الاستثمار لدى القطاع الخاص، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
(أن يتم السماح للقطاع الخاص باستثمار هذه الحدائق بموجب عقود تبرم مع الجهة المسؤولة وان تتضمن تشغيل المطاعم والكافيهات والأماكن الترفيهية وأن تتضمن تقديم سلع وخدمات للرواد بأسعار في متناول يد الزوار، على أن تكون الأولوية في الاستثمار لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة).
وقال الطريجي في الاقتراح الثاني إن الحكومة تقوم بتوزيع المزارع لغايات تشجيع الزراعة والاعتماد على الزراعة المحلية وحرصا على تشجيع المنتج الوطني ولتشجيع المنافسة بين المزارعين والمنافسة في عرض المنتجات الزراعية.
وطالما أن المستفيد الأول هو المواطن ذلك ان عرض المنتجات من شأنه ان يخلق بيئة تنافسية في الأسعار وحصول المواطن على احتياجاته بأسعار رخيصة وتحقيق الهدف الاسمى وهو تشجيع المنتج الوطني، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
(ان يتم السماح لأصحاب المزارع التي تقدمها الحكومة بعرض منتجاتهم وبيعها من خلال تخصيص مساحة محددة من المزرعة يتم استغلالها كمحل عرض منتجات المزرعة، لأصحاب المزارع مقابل إيجار رمزي يدفعه المزارع على ان تتولى الهيئة العامة للزراعة تنظيم ما يتعلق بهذا الاقتراح وآلية تنفيذه وكل ما يتعلق بالإجراءات التنظيمية ).