تاريخ اليوم الأربعاء 21/04/2021

الصين: تجارتنا الخارجية تواجه حالة عدم استقرار جراء تفشي «كورونا»

08 أبريل 2021
أكدت الصين اليوم الخميس حرصها واهتمامها بالعمل على تحقيق الاستقرار الدائم والفاعل في وارداتها وصادراتها مضيفة ان تجارتها الخارجية لا تزال تواجه حالة "عدم استقرار وعدم يقين" جراء تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال المتحدث باسم المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنغ في تصريح له خلال مؤتمر صحفي ان كافة الكيانات العاملة في التجارة الخارجية لاسيما الصغيرة منها تواجه تحديات كثيرة كارتفاع أسعار الشحن البحري وأسعار المواد الخام ونقص العمالة الى جانب مخاطر فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وسلاسل التوريد العالمية غير المستقرة والأوضاع الدولية المعقدة.
وأضاف أن وزارة التجارة الصينية ستراقب الوضع عن كثب وستحافظ على سياساتها بشكل متسق ومستقر ومستدام اذ ستعمل الصين على تحسين السياسات التجارية للبلاد ومواصلة دعم الشركات من خلال خفض تكاليفها وتحسين الكفاءة.
واوضح المتحدث ان (التجارة الصينية) ستتعاون بنشاط مع الدوائر المعنية لزيادة واردات المنتجات والخدمات عالية الجودة غير ان الصين باعتبارها دولة نامية كبيرة ومسؤولة مستعدة لتقديم إسهامات في منظمة التجارة العالمية بما يتناسب مع قدرتها ووفقا لمبدأ الموازنة بين الحقوق والالتزامات.
واكد قاو بحسب وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) وقوف بلاده الدائم بجانب الدول النامية الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية لحماية مصالحهم بغض النظر عن التغيرات التي تشهدها البيئة الخارجية.