تاريخ اليوم الأربعاء 22/09/2021

السفير البدر: تعاون صحي «عربي - ألماني» أوثق

15 سبتمبر 2021
دعا سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر اليوم الاربعاء الى توثيق أطر التعاون الصحي بين الدول العربية وألمانيا لاسيما بعد التحديات الصحية التي فرضتها تداعيات جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال السفير البدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ذلك جاء في اثناء مشاركته في المنتدى الصحي العربي ـ الألماني الذي اختتم اعماله اليوم تحت رعاية غرفة التجارة والصناعة الألمانية - العربية.
واضاف ان حجم التأثيرات والتحديات الصحية التي تسبب بها تفشى وباء (كورونا المستجد - كوفيد 19) كبيرة على العالم وعلى المنطقة العربية الامر الذي يتطلب تعزيز أوجه التعاون الصحي بين مختلف الدول ونقل المعرفة والخبرات من المؤسسات الألمانية.
وأشار الى ورش تخللت اعمال المنتدى الذي استمر يومين أكد المشاركون فيها أهمية تطوير نظم صحية فعالة من خلال استراتيجية تطعيم ناجحة وأحدث التقنيات الطبية والرعاية المناسبة.
ولفت الى تسليط الضوء في هذه الورش على الدروس المستفادة من الاستراتيجيات الموضوعة لمواجهة الأوبئة وكيفية نقل المهارات والمعرفة لتعزيز مستقبل التعليم الصحي.
وأشاد بدور مراكز البحث والمؤسسات الألمانية الرائدة في مجال التخفيف من الاثار الجسيمة التي تسببت بها جائحة (كورونا) في ضوء ما تمتلكه ألمانيا من قدرات صحية هائلة في مجال المعدات الطبية وصناعة الادوية مؤكدا أهمية الاستفادة من ادخال الرقمنة والتقنيات الطبية الحديثة في نظم الرعاية الصحية. وذكر ان مشاركة دولة الكويت في المنتدى تخللتها اجتماعات بعدد من المؤسسات الصحية الرائدة في ألمانيا مؤكدا حرص البلدين الصديقين على مواصلة تعزيز التعاون الصحي بينهما.
ويعد المنتدى الصحي العربي - الالماني منصة للمعلومات وشبكة لإقامة وتعزيز العلاقات التجارية العربية ـ الألمانية طويلة الأمد في قطاع الرعاية الصحية بهدف تعزيز التعاون الصحي وتبادل الخبرات بين الجانبين.

أقرء أيضا