تاريخ اليوم الخميس 24/06/2021

الرئيس التركي يدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات "سريعة" لضمان السلام بالقدس

14 مايو 2021
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات "سريعة" لضمان "السلام والهدوء" في مدينة القدس المحتلة.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن أردوغان قوله في كلمة خلال اجتماع مع رؤساء أفرع حزب (العدالة والتنمية) الحاكم عبر تقنية الاتصال بالفيديو إن بلاده مستعدة لدعم "فعال" لكل مبادرة يتم إطلاقها في الأمم المتحدة و"تحمل المسؤولية والتضحية" من أجل إحلال السلام بالمنطقة.
وطالب الدول والمؤسسات الدولية بالتحرك "بأسرع وقت" لوقف هجمات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين مؤكدا أن الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي في القدس والمدن الفلسطينية يعتبر "واجبا أخلاقيا للإنسانية جمعاء".
من جانها اعتبرت وزارة الخارجية التركية أن زيادة عدد الضحايا في قطاع غزة جراء الغارات الجوية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي والأضرار التي لحقت بالمدارس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إلى جانب إصابة مصورين لوكالة (أناضول) من العاملين في المنطقة "تكشف بوضوح عن الهجمات غير المتناسبة والعشوائية" للاحتلال الإسرائيلي.
ودعت الوزارة في بيان المجتمع الدولي إلى "التحرك بشكل عاجل من أجل إيقاف تلك الهجمات التي ستتسبب في ارتفاع عدد الضحايا المدنيين" مؤكدة مواصلة أنقرة "بحزم" الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه "القضية العادلة".
 
 
 
المصدر-- كونا 

أقرء أيضا