تاريخ اليوم الأربعاء 21/04/2021

الحجر الصحي.. صيحة ألمانية في إقامة معسكرات التدريب

06 أبريل 2021
تناقش رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقامة معسكر تدريبي إلزامي بشأن الحجر الصحي للأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى "بوندسليغا" ودوري الدرجة الثانية.
وستقدم مجموعة العمل الخاصة بالطب الرياضي والعمليات الخاصة بالمباريات توصية وسيتم استشارة لجنة كرة القدم. ويجب اتخاذ القرار من جانب المكتب التنفيذي لرابطة الدوري.
ويتعلق الأمر بإنهاء الموسم في الموعد المحدد، وذلك في مواجهة أعداد الإصابات بكورونا، ووسط جدول زمني ضيق.
ويتطلب اتخاذ قرار بإقامة معسكر تدريبي بشأن الحجر الصحي إشعاراً قبل ثمانية أيام. كما ذكرت مجلة كيكر أن معسكرات الحجر الصحي المخطط لها والتي تهدف لمنع المزيد من حالات الإصابة بكورونا داخل الفرق، من الممكن أن تقام في الفترة ما بين 14 أبريل (نيسان) الجاري و 26 من الشهر ذاته.
وسيؤمن ذلك إقامة ثلاث مراحل من المسابقة وهي المراحل 29 و30 و31، والتي ستقام في عشرة أيام بين 16 و25 من الشهر الجاري.
ومع ذلك، يمكن أيضاً إجراء الحجر الصحي مع اقتراب نهاية الموسم، حيث ستكون صعوبات جدولة المنافسات أكبر في حال تم إلغاء المباريات، بسبب مباريات تفادي الهبوط ونهائي كأس ألمانيا المقرر له يوم 13 مايو (أيار) المقبل، بالإضافة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 من الشهر ذاته وكذلك بطولة أمم أوروبا المقبلة.
ومن المقرر أن تختتم منافسات الدوري الألماني في 22 مايو (أيار) المقبل، فيما تختتم منافسات الدرجة الثانية بعد ذلك بيوم واحد.
ومؤخراً، كانت هناك بعض المباريات التي تم إلغائها بالدرجات الأدنى في ألمانيا بسبب حالات إصابة بفيروس كورونا.
ومع ذلك، شددت رابطة الدوري الألماني إجراءات السلامة الخاصة بها بإجراءات جديدة.
وبمجرد وصول عدد الإصابات إلى 35 إصابة لكل 100 ألف شخص خلال فترة سبعة أيام، سيتم إجراء اختبارات مولد المضادات بشكل يومي خلال التدريبات والسفر، بالإضافة لإجراء اختبارت إلزامية بي.سي.ار.
 
المصدر-- د ب أ