تاريخ اليوم الإثنين 20/09/2021

الجابر خلال حفل تدشين «سهل»: الكويت كانت ولا تزال حاضنة للمبدعين وداعمة للتحول الرقمي

15 سبتمبر 2021
أكد وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي أن الحكومة تؤمن بأهمية التحول الرقمي وذلك خلال حفل تدشين تطبيق «سهل»، وأشار الجابر إلى «إننا حرصنا على دعوة جميع القياديين للمشاركة في ملتقى التحول الرقمي».
وأضاف أن «التحول الرقمي نهج جديد قي دعم الاقتصاد وخلق فرص عمل ومواكبة للتطورات العالمية»، مشيراً إلى أن «الكويت كانت ولا تزال حاضنة للمبدعين من خلال جائزة الشيخ سالم العالمي دعماً للتحول الرقمي».
وأكمل «عندما نتساءل هل ما تم إنجازه يرضينا، بالطبع لا فنحن في أول الطريق خصوصاً أننا نواجه بعض المعوقات وأهمها القضاء على البروقيراطية».
ونوه الجابر إلى أنه «مع تحسن الوضع الصحي أصبح لزاماً عليكم كقياديين الدفع بالاتجاه نحو التحول الرقمي»، مطالباً «بالجهد والمزيد بالعمل وعلى ثقة تامة بتجاوز الصعوبات في كل بداية» وموصياً القياديين «بدعم الموظفين من خلال حثهم بروح الفريق الواحد للمساهمة في تحقيق التطور فهم شركائنا بحني ثمار النجاح».
وقال وزير الدفاع «عندي رجاء لأهل الكويت، أبنائكم الذين يقومون بعمل جبار لإنجاح الرقمي يختلجون الكلمة الطيبة، سهل نكون سلبيين لكن النجاح صعب وأطلب من أهل الكويت أن يكونوا لهم درع وبإذن الله يسمعون منكم كلام طيب والنقد البناء».
وأشار الجابر إلى أنه «سيكون لكبار السن وذوي الهمم الاهتمام الكبير في الخدمات الحكومية خلال تطبيق سهل».
من ناحيتها، قالت وزيرة الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس إن «الحكومة جادة برقمنة الخدمات والتسهيل على المواطنين والمقيمين»، مؤكدة تعزيز المفهوم الرقمي وتعزيز البنية التحتية.
وأكدت الفارس أن تطبيق سهل الخطوة الأولى نحو الألف ميل، موضحة أن التطبيق عبارة عن تجميع تطبيقات حكومية، لتكون في منصة واحدة والتمتع بتلك الخدمات.
وأضافت "هل تتخيل أن إلغاء معاملة شؤون الإقامة وفر مليوني معاملة ورقية؟ كاشفة عن أن التطبيق يضم 121 خدمة ويضم خدمات الإشعارات وأخذ المواعيد وخدمة الإعلانات الحكومية.
كما أكدت الفارس أن «الطريق لم يكن مفروشا بالورد وليس سهلا نحو التحول الرقمي، فقد واجهنا تحديات فنية وإدارية بما فيها الموانع القانونية لذلك شكلنا فريق عمل لمعالجة تلك التحديات والنجاح لن يكون إلا بالتكاتف والتعاون».
وأشارت الفارس إلى أن وزارة الخارجية اصرت على الدخول في المرحلة الاول لتطبيق سهل وهذا أمر ايجابي، فيما لفتت إلى أن التطبيق خاص للخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة لأصحاب الأعمال.
من ناحية أخرى، أوضحت أن «واصل» هو وحدة خدمة الاتصال الموحد للخدمات الحكومية، حيث يتلقى استفسارات المواطنين والمقيمين على الرقم 101 وهو نواة وحدة اتصال سيعمل على مدار الساعة لتلقي الاستفسارات والشكاوى.

أقرء أيضا