تاريخ اليوم الإثنين 25/10/2021
«الوزراء»: تعزيز التعاون بين جميع السلطات لتحقيق الأمر السامي بشأن «ضوابط وشروط العفو» بأسرع وقت ممكن السند: 15 عملية زراعة خلايا جذعية للأطفال في الكويت خلال عام واحد سمو ولي العهد يلقي كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «البلدي»: تخصيص أرض العربات المتنقلة وسينما السيارات في الصبية بمساحة مليون متر مربع وكلاء «الداخلية» يعقدون اجتماعاً تحضيرياً للاجتماع الـ38 لوزراء داخلية دول التعاون سمو الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غدا «الخارجية» تدعو المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان إلى اتخاذ الحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات الوزيرة الفارس: نعتز بفوز تطبيق «سهل»بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الزيارة الثانية لسمو ولي العهد للسعودية تؤكد مكانتها المرموقة لدى الكويت ومتانة العلاقات الثنائية
أهم الاخبار

البرلمان العربي يزكي النائب الحويلة رئيسا للجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي

13 أكتوبر 2021
زكت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي التابعة للبرلمان العربي اليوم الاربعاء عضو مجلس الامة الكويتي وعضو البرلمان العربي النائب محمد الحويلة رئيسا لها.
وأعرب النائب الحويلة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادته لهذه التزكية "من جانب الزملاء الاعضاء باللجنة" مؤكدا أن هذا الامر "يأتي تقديرا لدور الكويت البارز في دعم القضايا العربية".
و اشار الى ان هذا الاختيار "يعد تقديرا للبرلمان الكويتي" موضحا أن اللجنة ستناقش كافة القضايا التي تهم العالم العربي..
واوضح النائب الحويلة أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية "تعتبر من اللجان الهامة وتعد العمود الفقري للبرلمان العربي" لافتا الى ان رئيس اللجنة هو كذلك عضو في مكتب البرلمان العربي.
ولفت الى أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية تكتسب اهمية خاصة فيما يتعلق بدراسة كل القضايا العربية ومتابعة التطورات السياسية والامنية التي تشهدها الدول العربية.
واشار الحويلة الى ان اللجنة وافقت على مشروع قانون "حماية وتعزيز الامن السيبراني في الدول العربية ورفعته الى الجلسة العامة للبرلمان العربي باعتباره من القضايا الهامة وله اهمية كبيرة في دراسة الجوانب الخاصة بامن المعلومات".
واشار كذلك الى ان اللجنة استعرضت في اجتماعها التطورات السياسية والامنية في العالم العربي كما بحثت مشروع خطة العمل خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث.