تاريخ اليوم الأربعاء 23/06/2021

البرلمان العربي يدين عملية التطهير العرقي في حي «الشيخ جراح» بالقدس

08 مايو 2021
دان البرلمان العربي اليوم الجمعة جريمة التطهير العرقي التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في حي (الشيخ جراح) بمدينة القدس المحتلة من خلال التهجير القسري تمهيدا لاقامة وحدات استيطانية اسرائيلية جديدة مكانها.
وقال البرلمان العربي فى بيان إن اخلاء 28 منزلا يقطنها 500 مواطن فلسطيني تعد "جريمة تطهير عرقي مكتملة الأركان على مرأى ومسمع العالم أجمع ونقطة سوداء في جبين المجتمع الدولي".
ووجه رئيس البرلمان عادل العسومي خطابات لكل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي ورؤساء البرلمانات الاقليمية ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان مؤكدا ادانته لهذه "الجريمة العنصرية" التي تنتهك حقوق الانسان والقوانين الدولية.
وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والزام سلطات الاحتلال بالتوقف عن هذه الجرائم وتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الانساني ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم تحقيقا للعدالة وانصافا للشعب الفلسطيني الذي يمارس بحقه كل جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية.
واشار الى أن هذه المنازل حق لسكانها الفلسطينيين وأقيمت بشكل قانوني للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا قسرا من منازلهم عام 1948.
واكد البرلمان ان استعمال القوة والعنف والارهاب من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لاخراجهم منها واحلال مستوطنات اسرائيلية "غير قانوني".